شريط الأخبار

الشروع بإجراءات قضائية وإدارية اليوم لعرقلة قرار مصادرة اراض شرق القدس

08:16 - 12 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم-القدس

اعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون القدس، حاتم عبد القادر، ان مكتبه سيشرع الثلاثاء بإجراءات إدارية وقضائية لعرقلة قرار وزير الداخلية ايلي يشاي، بمصادرة 12 ألف دونم من أراضي ابو ديس والسواحرة، وضمها لمستوطنة معاليه ادوميم، بالإضافة إلى مصادرة الارض الواصلة بين مستوطنتي كيدار.

 

وقال بيان صادر عن مكتب عبد القادر عقب اجتماعه مساء اليوم مع طاقم قانوني انه تم اعطاء الضوء الاخضر للمحامين للمباشرة بتقديم الاعتراضات بعد الحصول على التوكيلات اللازمة من المجالس المحلية وأصحاب الأراضي المصادرة .

 

واضاف البيان، ان اعتراضين اوليين سيقدمان الى الادارة المدنية الإسرائيلية في الضفة اولهما ضد قرار وزير الداخلية وضع اليد على اراض واملاك خاصة تعود بالوثائق للمواطنين في ابو ديس والسواحرة في حين سيقدم الاعتراض الاخر ضد السلطة المحلية في مستوطنة معاليه ادوميم لمنعها بتوسيع نفوذها على حساب اراضي المواطنين ووقف اي مخططات هيكلية جديدة تقدمها السلطات المحلية في هذه المستوطنة من اجل توسيعها.

وقال البيان بانها هذين الاعتراضين مقدمة للتوجه الى المحكمة العليا الاسرائيلية.

وتوقع عبد القادر ان تعرقل هذه الإجراءات القضائية والإدارية قرار وضع اليد على هذه الاراضي لأكثر من سنتين. واضاف بانه سيجري العمل على مسح الأراضي المهددة بالمصادرة من خلال خرائط المساحة وصور جوية سيتم شراؤها من إحدى الشركات الاسرائيلية بالاضافة الى مخطط هيكلي يؤكد حاجة ابو ديس والعيزرية لهذه الاراضي من اجل التوسع العمراني اضافة الى الوثائق الدالة على ملكية الفلسطينيين لهذه الاراضي .

 

وقال ان هذه الإجراءات القانونية سيرافقها فعاليات شعبية بالإضافة الى الاتصالات السياسية التي تقوم بها السلطة الوطنية لإحباط قرار المصادرة .

 

انشر عبر