شريط الأخبار

البرغوثي: إقرار بناء 30 ألف وحدة استيطانية منذ تولي نتنياهو مهام منصبه

01:15 - 11 تموز / مايو 2009

البرغوثي: إقرار بناء 30 ألف وحدة استيطانية منذ تولي نتنياهو مهام منصبه

فلسطين اليوم- غزة

أكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، أن أخطر ما يواجه الفلسطينيين اليوم أكثر من أي وقت مضى هو "تزاحم المخططات الاستيطانية الإسرائيلية لتصفية القضية الوطنية".

 

 

وقال البرغوثي في تصريح مكتوب، وصل "فلسطين اليوم" نسخة منه: "إن الحكومة الإسرائيلية الحالية باتت تسابق الزمن من خلال مشاريعها الاستيطانية التي وصلت إلى ثلاثين ألف وحدة استيطانية منذ توليها السلطة قبل شهرين".

 

وأضاف أن الحكومة الإسرائيلية تعمل بالتعاون مع جمعيات للمستوطنين على خلق واقع استيطاني في الأراضي المحتلة خاصة في القدس يحول دون قيام دولة فلسطينية ويحول الفلسطينيين إلى أقلية تحيط بهم المستوطنات من كل حدب وصوب مثلما فعلت إسرائيل في الجليل منذ عام 48.

ورأى البرغوثي أن عزم سلطات الاحتلال تطويق البلدة القديمة في القدس بـإنشاء تسع حدائق وممرات ومواقع أثرية إلى جانب ضم مستوطنة "كيدار" إلى مستوطنة "معاليه ادوميم" ومصادرة اثني عشر ألف دونم من أراضي الشعب الفلسطيني هناك، هدفه تغيير الوضع القانوني في القدس وتغيير معالم المدينة حتى لا يبقى للفلسطينيين ما يتفاوضون عليه.

وأضاف أن تلك الخطة الاستيطانية ستعزل مدينة القدس وستخلق تواصلاً بينها وبين التجمعات الاستيطانية، لا سيما منطقة "إي 1" شمال مستعمرة "معاليه أدوميم".

ودعا الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية إلى تحرك فلسطيني على كافة الأصعدة "لفضح الحكومة الإسرائيلية وتعريتها أمام العالم وفرض عقوبات عليها لإلزامها بوقف كل نشاطاتها الاستيطانية التي تعد خرقا للقوانين الدولية والاتفاقات والمعاهدات، وعدم إبقائها طليقة اليدين".

 

انشر عبر