شريط الأخبار

مصادر إسرائيلية: لقاء نتنياهو – مبارك سيبحث في قضية شاليط والتهدئة والملف الإيراني

01:10 - 11 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم- غزة

قالت مصادر سياسية إسرائيلية أن اللقاء الذي سيجتمع اليوم الاثنين (11/5)، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس المصري محمد حسني مبارك في منتجع شرم الشيخ المصري، سيبحث عدد من القضايا، لا سيما المتعلقة بقطاع غزة.

 

ونقلت الإذاعة العبرية عن المصادر قولها إن المباحثات بين نتنياهو ومبارك ستتناول سبل دفع عملية السلام في المنطقة، وقضية الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط، واحتمالات التوصل إلى تهدئة بقطاع غزة، والملف النووي الإيراني، فضلاً عن العلاقات بين البلدين.

وسيرافق رئيس الوزراء الإسرائيلي، في أول جولة خارجية له منذ توليه منصبه الجديد قبل نحو شهر، وزير البنى التحتية بنيامين بن اليعازر ورئيس مجلس الأمن القومي عوزي اراد، في حين تم استثناء وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان بسبب رفض القاهرة استقباله احتجاجاً على تهجّمه على مصر وقيادتها في السابق ورفضه الاعتذار.

وكانت صحيفة /معاريف/ العبرية قد أفادت في عددها الصادر أمس الأحد (10/5) أن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي يبذل حالياً جهوداً لترتيب لقاء بين رئيس الوزراء نتنياهو والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مشيرة إلى أن هناك توقعات بعقد مثل هذا اللقاء في النصف الثاني من الأسبوع القادم أي قبل توجه نتنياهو إلى واشنطن.

انشر عبر