المقاومة في الضفة خلال أسبوع : 7 شهداء 64 عملية إطلاق نار

الساعة 12:09 م|01 أكتوبر 2022

فلسطين اليوم

 

شهدت الضفة الغربية خلال الأسبوع الماضي تصاعداً لافتاً في المواجهات مع الاحتلال وأعمال المقاومة المتنوعة، فيما استشهد 7 مواطنين وأصيب عدد من الجنود والمستوطنين.

 وخلال أيام الأسبوع استشهد 7 مواطنين، وأصيب جنديان ومستوطنان، ورصدت 156 نقطة مواجهة، و15 عملية إطلاق نار، و49 عملية إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة في عدة مناطق.

 ففي يوم أمس الجمعة أحصيت 17 نقطة مواجهة مع قوات الاحتلال في نابلس وقلقيلية والخليل والقدس ورام الله وجنين وبيت لحم.

ونفذ مقاومون عملية إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم العين بنابلس، فيما أصيب جندي رشقاً بالحجارة في مواجهات ببلدة نعلين غرب رام الله.

ويوم الخميس استشهد الطفل ريان ياسر سليمان (7 أعوام) خلال ملاحقة جنود الاحتلال له في بلدة تقوع جنوب بيت لحم.

وأحصيت 28 نقطة مواجهة عمت معظم أرجاء الضفة الغربية، في بيت لحم والقدس والخليل ورام الله وأريحا ونابلس وقلقيلية.

ونفذ مقاومون عملية إطلاق نار استهدفت مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي الخليل.

 كما ألقى الشباب الثائر مفرقعات نارية وزجاجات حارقة صوب قوات الاحتلال والبؤر الاستيطانية في بلدتي سلوان، والعيسوية في القدس، وبيت أمر في الخليل.

 واستشهد يوم الأربعاء 4 مقاومين برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم جنين، وهم: عبد الرحمن فتحي خازم، وأحمد نظمي علاونة، ومحمد محمود ألونة، ومحمد أبو ناعسة.

وأحصيت أكثر من 34 نقطة مواجهة اندلعت على نطاق واسع في الضفة وشملت مدنها كافة.

ونفذ مقاومون 7 عمليات إطلاق نار على أهداف للاحتلال في مخيم جنين، ومستوطنة "نجهوت"، وجبل جرزيم، ومستوطنة "براخا"، ومستوطنة "شافي شمرون"، وبيت أمر، والرام.

وألقى الشباب الثائر عبوات متفجرة صوب قوات الاحتلال على حاجز الجلمة العسكري، وبلدة عزون، ومخيم جنين.

 وألقيت زجاجات حارقة على أهداف للاحتلال في عزون، ومخيم جنين، والعيسوية، ومستوطنة "يتسهار"، وسلوان، والطور، ومستوطنة "بيت حورون"، وحوسان، وسلواد، ومستوطنة "هار هزيتيم"، وعابود، وبيت عينون، وسنجل.

وأصيب ضابط إسرائيلي ومستوطنان رشقاً بالحجارة خلال مواجهات اندلعت في قرية مادما جنوب نابلس، وقرب مستوطنة "حفات جلعاد"، وبلدة حوسان.

كلمات دلالية