شريط الأخبار

نادي الأسير: تمديد اعتقال أسرى وتأجيل قضايا في عوفر وعسقلان

10:52 - 11 كانون أول / مايو 2009


فلسطين اليوم : رام الله

ذكر نادي الأسير، اليوم، أن محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية أجلت جلسات مجموعة من الأسرى خلال الأسبوع المنصرم،  ومددت بعضهم إلى فترات مختلفة.

وافاد النادي بان محاميه تابعوا ملفات مجموعة من الاسرى امام محكمة عوفر العسكرية الاسرائيلية التي قامت بتاجيل جلسة الاسير سهيل حامد من سلواد ليوم 1252009م من اجل تحضير لائحة اتهام بحقه ، ولنفس اليوم جلسة الاسير عباده مصطفى من بيت لقيا  ، و محمد ابو زهرة من يطا من اجل دراسة المواد ، و محمد ابراهيم مطور من سعير للمرافعه ، وليوم 215 اجلت جلسة الاسير فلاح لدادوه من المزرعة الغربية لانهاء الملف .

وذكر النادي بان ذات المحكمة اعطت شيكا مفتوحا " تمديد حتى انتهاء الاجراءات القضائية " للاسرى : فادي عياد من بيت ساحور ، و محمد حمد من قلنديا ،و يحيى الكركي من الخليل ، وتحددت جلستهم بيوم 862009م ، وكذلك الاسير محمد بدر من بيت لقيا وله جلسه بيوم 96، وليوم 16 الاسير نجم الدين الراعي من العروب .

واشار محامي النادي الى ان محكمة التمديد في مركز تحقيق عسقلان مددت فترة اعتقال الاسرى : اشرف مرزوق من الخضر،و فرج ابو شكر ومحمد دويك من الخليل ، ليوم 1452009 من اجل استكمال التحقيق معهم وتحويل ملفهم امام النيابه العسكرية في محكمة عوفر مع نهاية فترة التمديد .

وبين المحامي بان محكمة عوفر قامت بتقصير مدة الاعتقال الاداري من 4 شهور الى 3 شهور للاسير مثقال شواهنة من كفر ثلث في طوكرم ويذكر بان الاسير كان محكوم5 سنوات امضاها في السجن وتم تحويله للاعتقال الاداري بتاريخ 2642009م ، اما الاسير ماهر عبد اللطيف اخرس من سيلة الظهر في جنين تم تخفيض 20 يوم من امر الاعتقال الاداري القاضي بسجنه 6 شهور ، والاسير حارث عليان من مخيم الجلزون تم تخفيض3 شهور ونصف وبقي له 15 يوم اي حتى تاريخ 1952009م ، وتم تخفيض 3شهور من اصل 6 شهور للاسير اشرف مشارقة من الخليل ، وابقت المحكمة على قرار التخفيض الجوهري للاسير علي حسن العجلوني من الخليل من 6 شهور الى 4 شهور ورفضت استئناف النيابه .

وثبتت ذات المحكمة قرار الاعتقال الاداري لكامل المدة للاسيرين علاء عطوان من الخليل ويوسف كميل من قباطية ولمدة 6 شهور من يوم الاداري ، و تم الثتبيت ايضا و لمدة 4 شهور على الاسيرين ربيع عطا من بيت لحم و عبد المجيد شديد من دورا ومن يوم الاداري.

انشر عبر