شريط الأخبار

إصابة مؤكدة بأنفلونزا الخنازير في الصين

10:15 - 11 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

اكدت بكين اليوم الاثنين اصابة رجل في الثلاثين من العمر عاد مؤخرا من الولايات المتحدة بانفلونزا الخنازير، هو الاول في الصين بعد الاصابة التي شجلت في منطقة هونغ كونغ مطلع الشهر الجاري. وقالت وكالة انباء الصين الجديدة نقلا عن وزارة الصحة ان الشاب الذي يدعى باو مصاب بالفيروس "ايه (اتش1ان1)" حسبما كشفت التحاليل التي اجريت في مستشفى الامراض المعدية في شينغدو عاصمة اقليم سيشوان (جنوب غرب).

وكانت السلطات الصينية اعلنت الاحد استنادا الى تحاليل اولية ان باو اصيب بالحمى في الطائرة التي اقلته من بكين الى شينغدو ومصاب بالفيروس على الارجح.

وغادر باو الولايات المتحدة حيث يدرس، في السابع من ايار (مايو) مرورا بطوكيو ومنها الى بكين قبل ان يتوجه ال شينغدو السبت، حسبما ذكرت وزارة الصحة الصينية على موقعها على الانترنت. وقال الناطق باسم الوزارة في تصريحات نقلتها وكالة الصين الجديدة انه تم تحديد اماكن غالبية المسافرين على الرحلة بين بكين وشينغدو وفرض الحجر الصحي عليهم.

وقال مسؤول في ادارة الحالات الطارئة في بكين ان السلطات عثرت ايضا على 120 من اصل 143 راكبا على متن الرحلة بين طوكيو وبكين التي استقلها باو وبينهم عدد كبير من الاجانب. تبذل السلطات الصينية جهودا للعثور على كل الذين كانوا على اتصال بباو.

وكانت اول اصابة بانفلونزا الخنازير في آسيا سجلت في هونغ كونغ في الاول من ايار (مايو) لمكسيكي في الخامسة والعشرين وصل من بلده الى المنطقة عن طريق شنغهاي.

انشر عبر