شريط الأخبار

شهوان: شرطة غزة استوعبت العدوان وتقوم بدورها في حماية المواطن والمجتمع

09:32 - 11 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم-غزة

أكد إسلام شهوان، المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية في غزة، أن الشرطة "نجحت في استيعاب الضربات الإسرائيلية القاسية التي استهدفتها خلال الحرب على القطاع مطلع العام الجاري، وتقوم بواجباتها ومسؤولياتها ضمن الأجهزة الأخرى التابعة لوزارة الداخلية من أجل ضبط الأمن الداخلي وحماية المواطن والمجتمع من كل أشكال الظواهر السلبية".

 

وقال شهوان خلال لقاء جماهيري نظمته دائرة العلاقات العامة في حركة "حماس" في منطقة السطر الغربي بخان يونس، مساء أمس عن العقبات التي تواجه العمل الشرطي، "إن الشرطة كما غيرها من الأجهزة الأمنية تقوم بواجباتها إزاء المواطنين والمجتمع رغم التحديات العديدة والتهديدات الصهيونية، فضلاً عن آثار العدوان الذي طال كافة مقرات الشرطة".

 

وشدد على أن استهداف المقرات الشرطية المدنية شكّل "قمة الإجرام والإرهاب الصهيوني"، مؤكداً أن هذا الاستهداف واستشهاد القادة من وزير الداخلية إلى قائد الشرطة اللواء توفيق جبر وغيره من القادة والضباط والأفراد "لم يحل دون استمرار عمل الأجهزة، بل أعطى دافعاً للمضي على هذا الطريق".

 

وأشار إلى الانجازات التي حققتها الشرطة والأجهزة الأمنية خلال الفترة السابقة مثل العمل في ظل الحرب وتحقيق الأمن للناس والذي لوحظ أثره من خلال الحد من النزاعات العائلية وسهولة السير والحركة في المناطق وسط المدن وملاحقة المجرمين وتجار الممنوعات.

 

وأكد على مبدأ إعمال المحاسبة لكل رجل أمن يتجاوز حدوده في عمله أو يستغل مكانه ويعتدي على الآخرين، ودعا كل شخص يشاهد أو يرى أي تجاوز من قبل أفراد الأجهزة الأمنية إلى الاتصال بالجهات ذات الاختصاص، مؤكداً أن مبدأ المحاسبة للمخطئ قائم ولا تهاون مع المتجاوزين والقانون يسري على الجميع.

 

انشر عبر