شريط الأخبار

البردويل لـ"فلسطين اليوم": لا مانع لدى "حماس" من إبرام تهدئة مع "تل أبيب" ..

09:20 - 11 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم : غزة

نفى الدكتور صلاح البردويل، القيادي في "حماس" والنائب عنها في المجلس التشريعي انعقاد لقاءات محاطة بالسرية بين قيادات ممثلين عن حركته وعن "فتح" في غزة، بهدف تقريب وجهات النظر حول القضايا الخلافية التي تعيق التوصل لحل للانقسام، وذلك قبل بدء جولة الحوار الخامسة في القاهرة يومي 16 و17 من الشهر الجاري.

على صعيدٍ آخر، بيّن البردويل في حديث خاص لـ"فلسطين اليوم" أن "حماس" لا مانع لديها من إبرام تهدئة جديدة مع "إسرائيل"، قائلاً:" لا مانع لدينا من تهدئة ولكن ليس على حساب الشعب الفلسطيني وثوابته ولا على حساب وحدة قرار فصائل المقاومة ..".

وحول تعيين ثلاثة من قيادات "حماس" في غزة وهم: الدكتور محمود الزهار، الدكتور خليل الحيّة والدكتور نزار عوض الله، أعضاءً في المكتب السياسي للحركة، أكد البردويل صحة هذا النبأ، موضحاً أن تعيينهم في هذه المناصب جاء عبر انتخابات ديمقراطية حصلوا خلالها على أعلى نسبة مصوتين.

وتعقيباً على الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام المختلفة عن نية رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تكليف سلام فياض بتشكيل حكومة موسعة، قال القيادي في "حماس":" الرئيس عباس يعمق بهذا القرار الانقسام، وهذا سيزيد الأمر تعقيداً، ونحن لن نعترف بأي حكومة سيشكلها فياض ..".

انشر عبر