شريط الأخبار

ديوان المظالم: وزير الاتصالات في حكومة هنية متعسف في استخدام صلاحياته

08:08 - 11 كانون أول / مايو 2009


فلسطين اليوم : غزة

اتهم مدير الهيئة الفلسطينية الـمستقلة لحقوق الإنسان (ديوان المظالم) جميل سرحان وزير الاتصالات في حكومة إسماعيل هنية، المهندس يوسف المنسي بالتعسف في استخدام صلاحياته.

جاء ذلك في تصريحٍ صحفي رداً على الـمبالغ الباهظة التي تطالب بها وزارة الاتصالات كرسوم سنوية لترخيص الإذاعات العاملة في قطاع غزة.

وأشار سرحان إلى أن هذا القرار يدلل ذلك على أن الرغبة لـم تكن في تنظيم هذه الإذاعات وإنما هي رغبة في إدخال إيرادات لخزينة الحكومة ، لافتاًً إلى أنه وبالنظر إلى مجموع الإذاعات الـمحلية فإنها تؤدي أعمالها في حالة من الحد الأدنى الـمطلوب، وذلك لفقر حالها وقلة إمكانياتها ومواردها، الأمر الذي يستوجب برأيه مراعاة ذلك من قبل الوزير الـمنسي.

وأوضح أن التشدد في هذا القرار قد يؤدي إلى إغلاق بعض هذه الإذاعات ما يمس حق الـمواطنين في تلقي الـمعلومات، لا سيما أن تلك الإذاعات تنشر أفكار الـمقاومة والبناء الـمجتمعي وهي قريبة من بعض التنظيمات الفلسطينية الفقيرة.

وطالب الـمنسي بمراعاة الظروف الاجتماعية وحالة الـمجتمع وعدم وضع العراقيل أمام الإذاعات الـمحلية من أجل أداء رسالتها وهدفها داخل الـمجتمع، بل يجب عليه تقديم كافة التسهيلات الواجبة لضمان استمرار عملها.

انشر عبر