شريط الأخبار

وزير أوقاف مصر يدعو مجدداً لزيارة القدس بـ"تأشيرة إسرائيلية"

06:59 - 11 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم : القاهرة

تمسك وزير الأوقاف المصري الدكتور محمود حمدي زقزوق بدعوته التي أطلقها مؤخرا لكل المسلمين لزيارة القدس والمسجد الأقصى ولو بـ"تأشيرات إسرائيلية".

ودعا الأصوات التي تعارضه إلى ضرورة تحكيم العقل لأن مكاسب هذا الرأي تفوق خسائره. وقال زقزوق في رده على سؤال لطلبة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، خلال استقباله لوفد منهم في وزارة الأوقاف : القدس قضية إسلامية تهم كل دول وشعوب العالم الإسلامي، ومن الخطأ أن نختزلها ونجعلها قضية الفلسطينيين وحدهم، ولذلك فإنني أدعو كل المسلمين إلى زيارة القدس والمسجد الأقصى حتى يعرف كل العالم أن هذه القضية إسلامية ولا تخص الفلسطينيين فقط.

وأضاف زقزوق: أدعو المعارضين لهذه الدعوة إلى تحكيم العقل والمنطق وحساب الأرباح والخسائر من هذه الزيارة وتجنب الانفعال والحماس الزائد لأنه ليس له عائد ايجابي على القضية الفلسطينية.

وكان زقزوق أعلن مؤخرا دعوته لكل الشعوب الإسلامية لزيارة القدس ولو بـ "تأشيرات إسرائيلية"، وهو ما أثار جدلاً بين علماء وشيوخ الأزهر، حيث أعلن الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر والعديد من العلماء رفضهم الشديد لهذا الرأي ووصفوه بأنه سيؤدي إلى تكريس الاحتلال الإسرائيلي ويعترف بمشروعيته.

 

انشر عبر