شريط الأخبار

عرض طائرة صدام حسين للبيع فى عمان

07:39 - 10 تشرين ثاني / مايو 2009


فلسطين اليوم: غزة

عرضت الخطوط الجوية العراقية طائرة الرئيس العراقى الراحل صدام حسين و5 طائرات أخرى موجودة فى عمان منذ عام 1991 للبيع.

 

ونقلت صحيفة "الغد" الأردنية الصادرة اليوم عن مصدر فى الخطوط العراقية¡ أن الطائرات عرضت للبيع على وضعها الحالى وهى غير صالحة للطيران¡ مشيراً إلى أنه تم الإعلان أخيراً فى الصحف العراقية عن عرض الطائرات الست للبيع¡ ورفض التعليق على طائرة الرئيس السابق.

 

وجاء عرض البيع بعد مطالبة مجموعة المطارات الدولية¡ التى تدير مطار الملكة علياء¡ هيئة الطيران المدنى بإزاحة الطائرات الست التى تحتل مساحة واسعة على أرض المطار¡ حيث أكد مصدر مسئول فى المجموعة¡ أن الشركة طلبت "إزالة هذه الطائرات بأسرع وقت ممكن" لاستغلال المساحة التى تشغلها هذه الطائرات.

 

وأكد مدير هيئة الطيران المدنى الكابتن سليمان عبيدات للصحيفة أن الخطوط الجوية العراقية تنوى فعلا بيع الطائرات مجتمعة ومرة واحدة¡ وذلك كحل للتخلص من الطائرات غير القابلة للطيران أو حتى الإصلاح.

 

و يؤكد خبراء جويون أن هذه الطائرات بحاجة إلى صيانة شاملة لإعادة تشغيلها¡ إلا أن تكلفة صيانتها تقدر بأكثر من قيمتها السوقية الحالية.

 

يذكر أن هذه الطائرات من طراز بوينغ 727 و707¡ وهذا النوع من الطائرات تناقصت أعداده فى السنوات الأخيرة¡ حيث حول معظمها إلى طائرات شحن وصهاريج¡ وهى غير مسموح لها بالطيران فى سماء أوروبا ومعظم دول العالم.

انشر عبر