شريط الأخبار

الزوارق الاسرائيلية تقصف مراكب الصيادين في بيت لاهيا، والدبابات منازل المواطنين في بيت حانون

06:54 - 10 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم: غزة

استأنفت الزوارق الحربية الإسرائيلية ظهر اليوم استهداف مراكب الصيادين والمواطنين قبالة سواحل بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وذكر أحد الصيادين أن زوارق الاحتلال التي تجوب عرض البحر، فتحت النار وأطلقت عدة قذائف صوتية صوب مراكب الصيد الراسية قبالة شاطئ منتجع الواحة في منطقة السودانية غرب بيت لاهيا، ألحق في بعضها أضراراً مادية دون وقوع إصابات.

وأضافت المصادر أن القصف الإسرائيلي خلق حالة من الخوف والرعب في صفوف المواطنين الذين يقصدون البحر للترويح عن أنفسهم وأجبروا على مغادرة المكان.

وتابعت، أن  استهداف الصيادين في قطاع غزة بات سياسة عسكرية إسرائيلية ممنهجة، ومنذ سنوات طويلة لم يذق فيها آلاف الصياديين طعم الراحة والأمن من رصاص وقذائف الاحتلال التي تستهدفهم يومياً في عرض البحر وتدمّر مركباتهم وتعتقل وتصيب وتقتل بعضهم.

وفي بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منازل وممتلكات المواطنين، وذكر شهود عيان أن دبابات وآليات الاحتلال المتمركزة على الحدود الشمالية للقطاع فتحت نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة بشكل كثيف، وأطلقت عدداً من القذائف صوب منازل وممتلكات المواطنين شرق البلدة، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية في بعضها دون أن يبلغ عن وقوع إصابات حتى اللحظة.

وأضافت المصادر أن أصوات اشتباكات قوية ودوي انفجارات متتالية تُسمع هذه الأثناء في المنطقة.

انشر عبر