شريط الأخبار

نتنياهو: الحل الوحيد للضفة الغربية اقتصاديا وليس سياسيا وعلي العرب مساعدتي

06:18 - 10 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال جلسة الحكومة اليوم الاحد تشكيل لجنة وزارية برئاسته لتحسين الوضع الاقتصادي لسكان الضفة الغربية وتضم كل من الوزراء(وزير الحرب ايهود براك ونائب رئيس الوزراء سلفان شلوم ووزير الداخلية سلفان شلوم وموشيه بوغي يعلون ودان ميردور ويوفال شتاينس).

 

وقرر نتنياهو ان تنعقد اللجنة مرة في كل أسبوعين، وقال نتنياهو " حكومة إسرائيل تتعهد بتغير الوضع الاقتصادي في الضفة الغربية ونحن في هذا الإطار سنبحث عن السبل الرامية لتطوير الاقتصاد لسكان الضفة الغربية عبر رفع حواجز عسكريه وصفها نتنياهو بالغير ضرورية وليس لها علاقة بأمن إسرائيل.

 

وأضاف قائلا " لا توجد أي حكومة إسرائيلية تحدق الخطر بأمن مستوطني الضفة الغربية من أجل تحسين الاقتصاد الفلسطيني ولكن حسب انطباعي فهناك بروقراطية في تعاملنا مع سكان الضفة الغربية.

 

وأكد أنه سيسعى لتحسين حياة سكان الضفة عبر بناء مشاريع بالتعاون مع الفلسطينيين أنفسهم ومع الدول العربية ودول العالم وتطوير الاقتصاد الفلسطيني ليس بديلا عن الأمور السياسية بما يتعلق بالضفة الغربية فان وجدنا قبولا لطرحنا بتحسين الاقتصاد الفلسطينيين من قبل الجانب الفلسطيني فسوف نبدأ العمل والمساهمة في تحسين وتطوير اقتصادهم.

انشر عبر