شريط الأخبار

"حماس" تتهم أمن السلطة في الضفة باعتقال 14 من عناصرها في الضفة

01:36 - 10 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم-رام الله

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة، باعتقال أربعة عشر من أنصار الحركة أمس السبت (9/5).

 

وقالت الحركة في بيان أصدرته اليوم، وصل فلسطين اليوم نسخة عنه: "إن جهاز المخابرات العامة التابع لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في محافظة طولكرم، اعتقل الحافظ لكتاب الله علاء رجب، بعد مداهمة منزله والاعتداء عليه بالضرب في بلدة عنبتا شرق طولكرم، كما اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأستاذ مهدي مبروك من منزله في المدينة، وهو أحد المعلمين الذين تم فصلهم من التربية والتعليم بتهمة الانتماء السياسي لحركة حماس، وهو حاصل على شهادة الماجستير".

 

وأضاف البيان أن جهاز الأمن الوقائي اعتقل الشيخ عصام رمانه (39 عاماً) إمام مسجد بير زيت وأحد مبعدي مرج الزهور بعد مداهمة منزله، كما اعتقل الطالب بجامعة بير زيت عبد العزيز الرنتيسي بعد استدعائه للمقابلة.

 

وفي محافظة جنين؛ اعتقل جهاز المخابرات الشيخ خليل إبراهيم عبد الرحمن الحاج (33 عاماً) من قرية جلقموس بعد اقتحام منزله ومصادرة حاسوبه الشخصي، كما اعتقل أيضاً الأسير المحرر فراس أبو شادوف من بلدة برقين قضاء المدينة، بحسب بيان الحركة.

 

وأكد أنه في محافظة سلفيت، اعتقل جهاز المخابرات حسام عبد الله معتوق (26 عاماً) من قرية مردة بعد استدعائه للمقابلة، بينما في محافظة الخليل، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الشاب ضياء السعيد بعد اقتحام مكان عمله في المدينة كما واقتحمت أجهزة الأمن التابعة لرئيس السلطة الفلسطينية، مكتب الجمعية الإسلامية لرعاية الأيتام في يطا وقامت بتعين هيئة إدارية جديدة تابعة لحركة فتح بقوة السلاح.

 

وفي السياق ذاته، قالت "حماس" إن أجهزة أمن السلطة اقتحمت الليلة الماضية قرية تل جنوب نابلس وشنت حملة اختطافات واسعة في صفوف أنصار حركة "حماس" في القرية طالت ستة منهم.

 

وأضافت، نقلاً عن شهود عيان في القرية، إن 8 سيارات عسكرية تابعة لجهاز المخابرات العامة اقتحمت القرية في الساعة العاشرة من مساء أمس السبت 9/5/2009م، وداهمت منازل العديد من أنصار حماس وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها قبل أن تنسحب في الساعة الواحدة ليلا بعد أن اعتقلت 6 من أنصار حماس في القرية، فيما فشلت في اعتقال عدد آخر منهم.

 

والمعتقلون حسب بيان الحركة هم: خلدون عصيدة (أفرج عنه حديثا من سجن المخابرات)، راجح عصيدة، والطالب أحمد نمر عصيدة، والطالب محمود إبراهيم عصيدة، والطالب باسل يامين وصالح اشتية.

انشر عبر