شريط الأخبار

حكومة غزة ترحب بقرار وزراء الخارجية العرب تشكيل لجنة لمقاضاة تل أبيب

01:22 - 10 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم-غزة

رحبت حكومة الوحدة الوطنية بغزة بقرار مجلس وزراء الخارجية العرب تشكيل لجنةٍ من القانونيين والمحامين لرفع دعوى قضائية أمام محكمة العدل الدولية "ضد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه المستمرة ضد الشعب الفلسطيني".

 

وناشد وزير العدل في الحكومة محمد فرج الغول الجامعة العربية ومجلس وزراء الخارجية العرب في بيانٍ له بمتابعة القرار متابعة حثيثة، "وأن يشمل القرار ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين على المحرقة والمجازر التي ارتكبوها أثناء عدوانهم على قطاع غزة، وأن تكون ملاحقتهم أمام جميع المحاكم الجنائية والعدل الدولية، والمحاكم الوطنية في أي بلدٍ تسمح قوانينها بمحاكمة مجرمي الحرب، والطلب من الدول العربية والإسلامية سن القوانين والمواد التي تسمح بمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين وملاحقتهم فعليًّا، وعدم استقبالهم في عواصمها".

 

واعتبر قرار مجلس وزراء الخارجية العرب "خطوةً على الطريق الصحيح"، مشيراً إلى أنه يحتاج إلى توسيعٍ ليشمل ملاحقة الاحتلال على كل جرائمه ومجازره السابقة والحالية واللاحقة؛ التي يرتكبها بحق الشجر، والحجر، والبشر، والمقدسات في فلسطين، وعلى أساس أن الاحتلال بحد ذاته جريمة حرب واغتصاب للأرض والمقدسات.

 

وأكد وزير العدل في حكومة الوحدة الوطنية المقالة استعداد حكومته التام لتقديم كل التسهيلات والملفات الجاهزة لديها للجهات المختصة لإدانة الاحتلال.

 

وأوضح الغول أن "هذا الملف من صميم عمل هذه الحكومة التي تدافع عن الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة" كما قال.

انشر عبر