شريط الأخبار

وزير الداخلية:يطالب قادة الأجهزة والمسؤولين بالوزارة بضرورة التجاوب الإيجابي مع الصحفيين

11:36 - 10 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم - غزة

أصدر فتحي حماد وزير الداخلية والأمن الوطني عدة قراراتٍ وتعليماتٍ من أجل تأكيد انضباط الأجهزة الأمنية وتفعيل دورها في خدمة المجتمع الفلسطيني.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة الأحد (10-5) في بيانٍ له إن الوزير أصدر عددًا من القرارات والتعميمات إلى قادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية وضباطها وجنودها؛ من بينها عدم مخاطبته بوصف "معالي" والاقتصار على مخاطبته بـ"الأخ" وزير الداخلية والأمن الوطني.

وأكد حماد في أحد قراراته ضرورة عدم التجاوب مع أي تدخلٍ لأية شخصيةٍ أو جهةٍ كوساطةٍ أو شفاعةٍ لمصلحة أيٍّ من منتسبي الأجهزة الأمنية المعاقبين على مخالفاتٍ انضباطيةٍ أو جنائيةٍ.

وشدد في قرارٍ أخرَ على أفراد الأجهزة الأمنية الالتزام بالمعاملة الحسنة للمواطنين عند توقيفهم على الطرق والحواجز أو عند دخول البيوت، وعدم الإساءة لهم دون مبررٍ قانونيٍّ، مطالبًا سائقي السيارات من أفراد الأجهزة الأمنية بالامتناع عن السير بالسرعة الزائدة.

وطالب قادة الأجهزة الأمنية ومدراء الإدارات والمسؤولين في الوزارة بضرورة التجاوب الإيجابي، والتفاعل مع جميع وسائل الإعلام، واحترام الصحفيين، وتسهيل وصولهم إلى المعلومات والأرقام والإحصائيات، وسرعة الاستجابة من قبل المسؤولين للمشاركة في البرامج أو المقابلات أو التقارير الإعلامية بالتنسيق مع المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية، مشددًا على فتحه المجال لأي اجتهادٍ أو إبداعٍ لتحقيق أهداف الوزارة.

 

انشر عبر