خبر مبارك وسليمان « لعباس » :« اذهب لغزة ستجد قيادة حماس تبتسم لك ولا أحد سيحاول المساس بك »

الساعة 07:44 ص|10 مايو 2009

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

ذكر موقع "تيك ديبكا" الاستخباراتي وفقا لمصادر وصفها بالخاصة بأن الرئيس المصري حسني مبارك ووزير المخابرات المصرية عمر سليمان  قال لرئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن خلال زياراته الأخيرة للقاهرة بأن تردده بالتوجه إلي غزة والتفاوض مع حماس وجها لوجه سيجعل الرئيس الأميركي باراك أوباما  لا ينجح في تحريك أي قضية في الموضوع الفلسطيني .

ووفقا للمصادر فقد حث مبارك أبو مازن قائلا له"اذهب إلي غزة بسيارتك المصفحة وقول بأنك ذاهب إلي غزة التي هي جزء من أراضي السلطة الفلسطينية تقع تحت سيطرتك وانك وصلت إلي غزة للتفاوض مع قيادة حماس المحلية .

وأضاف مبارك قائلا لابو مازن " صدقني بان لا أحد في غزة سيحاول المساس بك بل ستجد قادة حماس يستقبلونك بوجوه مبتسمة".


وأضافت المصادر بان المبعوث الأمريكي جورج ميتشل ابلغ شخصيات رفيعة من بينها الملك الأردني عبد الله قائلا له بأنه لن يحدث أي تقدم في القضية الفلسطينية لأنه لا يوجد عنوان فلسطيني يمكن التفاوض معه.


وأضافت المصادر بان أقوال الرئيس المصري حسني مبارك ووزير المخابرات المصرية عمر سليمان لأبو مازن تعكس حالة الإحباط في القاهرة والرياض وواشنطن التي تقول بأنه لا يمكن المضي قدما في القضية الفلسطينية طالما قيادتا فتح وحماس غير قادرتين للتوصل لحكومة وحدة وطنية تمثل الضفة الغربية وقطاع غزة.