العملية العسكرية ضد جنين تقترب!

جيش الاحتلال يناقش شن عملية عسكرية في جنين وشمال الضفة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 10:20 ص
16 سبتمبر 2022
كتيبة جنين.jpeg

ذكرت صحيفة عبرية، صباح اليوم الجمعة، أن جيش الاحتلال يناقش مع المستوى السياسي شن عملية عسكرية في جنين وشمال الضفة المحتلة.

وقال المراسل العسكري لصحيفة معاريف العبرية تال ليف رام:" في ظل عجز السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية للسيطرة على الوضع الأمني في الضفة، يناقش قادة الجيش "الإسرائيلي" والمستوى السياسي إمكانية شن عملية عسكرية في مدينة جنين وشمال الضفة الغربية".

وأضاف المراسل:" طالما استمرت العمليات الفلسطينية، فإن العملية العسكرية ضد جنين تقترب، وستكون المنظومة الأمنية مطالبة بتقديم تقييم موضوعي للفعالية العملياتية لمثل هذه العملية وكفاية بنك الأهداف، وما إذا كان من الممكن تنفيذ هذا النوع من العمليات دون الانزلاق إلى تصعيد واسع في مناطق أخرى من الضفة الغربية".

وتابع قائلاً:" في منظومة الأمن يعتقدون حتى الآن أن الاقتحامات الليلة تحقق الأهداف، ومع ذلك بقدر ما تكون هناك عمليات فلسطينية إضافية تنتهي بنتائج خطيرة، فإن احتمال توسيع نشاط الجيش وصولا لتنفيذ العملية في شمال الضفة قد تتحقق في وقت أقرب من المتوقع".

جدير ذكره أنه بعد تزايد عمليات المقاومة في الضفة وخاصة في مدينة جنين، زادت المطالبات في أوساط جيش الاحتلال بضرورة شن عملية عسكرية لاقتحام مدينة جنين ومخيمها.

ويخوض مقاومون أبطال من "كتيبة جنين" اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال التي تقتحم مدينة جنين بشكل يومي؛ ما يؤدي لوقوع إصابات وقتلى في صفوف جيش الاحتلال وقواته الخاصة.