شريط الأخبار

أب فلسطيني يناشد الرئيس عباس توفير طعام طبي خاص لطفله المريض غير متوفّر في غزة

09:42 - 09 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم - غزة

ناشد أب فلسطيني من قطاع غزة الرئيس محمود عباس ووزير صحته في رام الله، مساعدته في توفير طعام غذائي طبي خاص، غير متوفر في قطاع غزة، لطفله الذي ولد يعاني من مرض "التمثيل الغذائي".

 

وقال المواطن عبد الرحمن سليمان أبو ندى من مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة في نداء استغاثة: "إنه رزق بطفل مريض وقد تم تشخيص المرض بأنه مرض وراثي في عملية التمثيل الغذائي، وهذا الطفل بحاجة لرعاية طبية وغذائية مكلفة جداً حيث أنه تم تحديد تركيبة غذائية خاصة له يجب أن يتناولها وهي (XMTVI maxamaed)، وهذه التركيبة بديلة عن حليب الأم الطبيعي والصناعي حيث بعد التشخيص تبين أنه ممنوع منعاً باتاً أن يتناول أي نوع من الحليب إلا التركيبة الغذائية المذكورة".

 

وأضاف أنه قام بإرسال التقرير لمستشفى النصر للأطفال بغزة حتى يتم توفير الغذاء الخاص له، وتبين أنه غير موجود، وقد تم عمل إجراء نموذج طلب أدوية، وقد وافقت اللجنة الطبية بتوفير الغذاء لمدة 6 شهور، "وعند ذهابي لمستودعات الصحة للأسف كانت الإجابة أن الوضع المادي لدى وزارة الصحة لا يسمح بشراء الطعام".

 

وأوضح أنه قام كذلك بعمل طلب أدوية مرة أخري وأرسله إلى وزارة الصحة في رام الله، ولكنه لم يتلقى أي إجابة على هذا الطلب حتى هذه اللحظة، كما توجه لجميع المؤسسات التي تعني بالطفولة ولكن دون جدوى.

 

وقال أبو ندى في ختام مناشدته إنه "حتى الآن لم يتم توفير الحليب، والوضع الصحي الحالي للطفل متدهور وسيئ جداً، ولا يوجد عندي الغذاء الخاص وهو أيضاً غير متوفر في قطاع غزة وموجود فقط في إسرائيل لدى شركة تعرف باسم "ميجافارم" ومستودعات الرام في رام الله وثمن العلبة الواحدة مكلفة جداً حيث تبلغ قيمتها "500" شيكل، وأنا ليس باستطاعتي المادية توفير هذا الغذاء الخاص بالطفل حيث أنني عاطل عن العمل وأعيل أسرة مكونة من  4أفراد"، كما قال.

انشر عبر