شريط الأخبار

الشرق الأوسط: مصر تعدم 250 طنا من المعونات الليبية والمحلية المقدمة للفلسطينيين

09:05 - 09 تشرين أول / مايو 2009

 فلسطين اليوم-الشرق الأوسط

أعدمت السلطات المصرية في شمال سيناء نحو 250 طنا من المعونات الغذائية الليبية والمصرية المقدمة للفلسطينيين بعد انتهاء فترة صلاحيتها. وقالت مصادر محلية بمحافظة شمال سيناء إن المعونات التي تم إعدامها شملت 200 طن من الدقيق والأرز والمعلبات والأغذية المحفوظة وهي مساعدات مقدمة من ليبيا وكانت مكدسة بميناء العريش البحري.

 

وأضافت أنه تم أيضا إعدام 50 طنا من المواد الغذائية المتنوعة المقدمة من بعض المحافظات والجمعيات الأهلية المصرية والتي كانت موجودة في مخازن نادي النصر الرياضي بسبب انتهاء فترة صلاحيتها أيضا. وتابعت أنه تم إعدام هذه الكميات بعد موافقة اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء والسفارة الليبية بالقاهرة.

 

وأضافت المصادر أن لجنة تضم مسؤولين عن قطاعات الصحة والبيئة والجمارك والأمن والهلال الأحمر ومحافظة شمال سيناء إلى جانب مندوب من السفارة الليبية بالقاهرة هي التي توالت إعدام هذه الكميات في محارق خاصة خارج الكتلة السكنية لمدينة العريش.

 

من جهة أخرى تواصل اللجنة المشكلة من الجهات المختصة حصر باقي المساعدات الموجودة من المواد الغذائية ومواد الإغاثة المقدمة من مصر وبعض الدول العربية والأجنبية والموجودة باستاد العريش الرياضي وباقي المخازن بنادي النصر الرياضي والساحة الشعبية والشونة بالعريش، وفحصها لتحديد الصالح منها أو التي انتهت صلاحيتها حيث أن معظم هذه المساعدات كانت قد وصلت إلى العريش خلال الحرب الإسرائيلية على القطاع التي استمرت 22 يوما في ديسمبر (كانون الأول) ويناير (كانون الثاني).

 

 

 

انشر عبر