شريط الأخبار

القيادي الزهار: أتوقع أن تناقش مصر وإسرائيل التهدئة في لقاء يوم 11 مايو

08:21 - 08 تشرين ثاني / مايو 2009


القيادي الزهار: أتوقع أن تناقش مصر وإسرائيل التهدئة في لقاء يوم 11 مايو

فلسطين اليوم – وكالات

توقع القيادي محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس مساء اليوم / الجمعة/ أن تناقش جمهورية مصر العربية مع الجانب الإسرائيلي موضوع التهدئة في يوم 11 مايو الجاري.

وقال الزهار في مقابلة متلفزة خاصة مع وكالة أنباء "رامتان" لقد قدمنا شروطنا حول التهدئة وإذا ما تم الاتفاق عليها سيكون هناك تهدئة وإن لم يتم الاتفاق سيبقى الوضع على ما نحن عليه، موضحا "أننا في السابق توصلنا إلى اتفاق تهدئة مع الجانب الإسرائيلي ولكن حكومة أولمرت في اللحظة الأخيرة ربطت الاتفاق بقضية الجندي الإسرائيلي الأسير في غزة جلعاد شاليط وهو ما رفضناه".

وفيما يتعلق بموضوع الحوار الوطني الوطني برعاية مصرية، أضاف الزهار، أن وفد حركته سيتوجه للعاصمة المصرية القاهرة يوم 15 مايو لاستكمال جلسات الحوار الوطني، مشدداً على أن الجولة المقبلة ستبدأ بلقاءات ثنائية مع حركة فتح يومي 16 و17 مايو.

وأشار عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن اللقاء الشامل بين كافة الفصائل سيكون يوم 18 مايو، معرباً عن أملة بأن يتم التوصل لاتفاق يجمل كافة القضايا خلال هذه الجولة.

وشدد محمود الزهار، أنه إن لم يتم الاتفاق على كافة القضايا خلال جولة الحوار المقبلة سيكون هناك جولة جديدة حتى يتم إنهاء الانقسام بين شطري الوطن.

وأما بخصوص صفقة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، نوه الزهار، أن القضية لا زالت مغلقة بسبب تعنت الجانب الإسرائيلي، مشيراً إلى "أنه عندما يتم الاستجابة لمطالب الجانب الفلسطيني ستكون هناك صفقة".

 

انشر عبر