خبر طلبة فلسطينيون يشرحون أمام نظرائهم البريطانيين أوضاعهم

الساعة 08:08 ص|08 مايو 2009

فلسطين اليوم-غزة

استعرض طلاب فلسطينيون من عدد من الجامعات الظروف التي يعيشونها في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها قطاع غزة جراء الحصار، وإغلاق المعابر، وما أفرزاه من صعوبة في التنقل والحركة إلى العالم الخارجي.

 

وتحدث الطلبة عن عرقلة تلك الظروف إكمال الطلبة الفلسطينيين من قطاع غزة دراستهم في الخارج، أو حضور الأنشطة الطلابية الخارجية.

 

وكانت العلاقات الخارجية بمكتب نائب رئيس الجامعة الإسلامية لشؤون العلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات نظمت في الغرفة الذكية بالجامعة الإسلامية بغزة عبر تقنية "الفيديو كونفرس" لقاءً بين طلاب من الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة وطلاب من جامعة كامبردج البريطانية.

 

وحضر اللقاء من الجامعة الإسلامية الدكتور أكرم حبيب عضو هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية، وحسام عايش نائب مدير دائرة العلاقات العامة، ومن جامعة الأزهر الدكتور باسل سكيك عضو هيئة التدريس بالجامعة.

 

وتمحور نقاش الطلبة من الجانبيين حول طبيعة الحياة التي يعيشها أهل قطاع غزة، وكيفية دعم المؤسسات المختلفة في القطاع، ووسائل الدعم المادي لطلبة الجامعة، إلى جانب آمال الطلبة في قطاع غزة.

 

وتحدث الطلبة من جامعة كامبردج عن تضامنهم مع الجامعة الإسلامية والجامعات الفلسطينية منذ كانون ثاني (يناير) 2009، وتحدثوا عن مطالبهم لدعم الجامعة الإسلامية والمؤسسات الأكاديمية في قطاع غزة، وتقديم المنح الدراسية للطلبة.