شريط الأخبار

صحيفة:برلين ترفض استقبال معتقلي جوانتانامو من المسلمين الصينيين

08:39 - 08 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

تعتزم الحكومة الألمانية اللعب على عنصر الوقت فيما يخص مسألة استقبال بعض سجناء معسكر جوانتانامو على الأراضي الألمانية حسب ما ورد في بعض التقارير الصحفية.

 

وأشارت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج " الألمانية الصادرة اليوم الجمعة في تقريرها استنادا إلى دوائر حكومية إلى أن الحكومة الألمانية ستطلب التأكد أولا ما إذا كان المعتقلون المفرج عنهم مرغوب بهم في مكان آخر.

 

وحسب المعلومات التي أوردتها الصحيفة فإن المعتقلين التسعة و الذين ترغب الحكومة الأمريكية في أن تستقبلهم ألمانيا على أراضيها سيكونوا من طائفة الصينيين اليوجور.

 

كما ذكرت الصحيفة أن وزارة الداخلية الألمانية تعكف حاليا على دراسة مدى الخطورة الحقيقية التي يشكلها هؤلاء الرجال وحسب الدوائر الحكومية المشار إليها فإن بدء عملية الدراسة ستبدأ فور تأكد الحكومة الألمانية من عدم إمكانية عيش هؤلاء الرجال في الولايات المتحدة أو في أي بلد أخر.

 

ولم يصدر عن الحكومة أي تعليق رسمي على ما أوردته الصحيفة في تقريرها.

 

الجدير بالذكر أن البيانات الرسمية تشير إلى أن السلطات الأمريكية لا زالت تحتجز حوالي 240 شخصا للاشتباه في صلتهم "بالإرهاب" داخل معتقل جوانتانامو المقام على الأراضي الكوبية دون إقامة أي دعوى قضائية ضدهم .

 

ومن بين هؤلاء المعتقلين ثبتت براءة مجموعة تتراوح بين 50 إلى 60 شخصا لكن تعذر عودتهم إلى أوطانهم بسبب ما يتهددهم هناك من اضطهاد.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن عن إغلاق المعتقل في موعد أقصاه العام المقبل.

انشر عبر