شريط الأخبار

مرشد الإخوان المسلمين بمصر يدافع عن حزب الله

08:35 - 08 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم-رويترز

دافع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر محمد مهدي عاكف اليوم الخميس عن حزب الله اللبناني الذي تتهمه الحكومة بالتعدي على أمن البلاد بإرساله مجموعة تعمل بتهريب السلاح من الأراضي المصرية إلى الفصائل الفلسطينية في غزة.

 

وقال عاكف في مؤتمر صحفي "حزب الله لم يهدد الأمن القومي المصري... قام بجهده الكبير في دعم المقاومة (الفلسطينية)."

 

وأضاف "كافة الحركات الشعبية وجماعات المقاومة التي دعمت الفلسطينيين في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم والمستبد على غزة مسحت عار الأنظمة العربية التي تخاذلت عن الدفاع عن الشعب الفلسطيني ودعمه ومساندته و(كانت في صف) موالاة وتنفيذ المخططات الصهيونية والأمريكية تجاه المنطقة."

 

وتحتجز مصر 25 شخصا يحملون الجنسيات المصرية والفلسطينية والسودانية واللبنانية تربطهم صلات بحزب الله اللبناني وتقول إنهم كانوا يعتزمون زعزعة الاستقرار في البلاد.

 

وقال حزب الله إن مصر تحتجز عضوا فيه هو سامي شهاب وإن شهاب كان يقدم إمدادات عسكرية لغزة بمساعدة ما يصل إلى عشرة أشخاص آخرين. ونفي الحزب أنه استهدف مصر.

 

وفي العام الماضي قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إن مصر "شريك في جريمة" مع إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة. وقالت مصر إن نصر الله يريد نشر الفوضى في المنطقة لخدمة آخرين في إشارة إلى إيران فيما يبدو.

 

ويدافع المحامي عبد المنعم عبد المقصود الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين عن ستة ممن ألقت مصر القبض عليهم ليس من بينهم شهاب.

 

وقال في مقابلة مع رويترز نشرت أمس الأربعاء إن الرجال نفوا أن يكونوا خططوا لاستهداف مصر أو مصريين لكنه قال إنهم ساعدوا في تهريب إمدادات إلى غزة واشتروا منزلا قرب الحدود وفي نيتهم حفر نفق لتهريب السلاح إلى القطاع.

 

وقال عاكف إن "نضال الشعب الفلسطيني وتلك الحركات إنما هو دفاع عن الشعوب والأوطان العربية في مواجهة المخططات الأمريكية والصهيونية ضد المنطقة."

 

وكان أعضاء في مجلس الشعب ينتمون لجماعة الإخوان تبنوا موقف الحكومة قائلين إن الأمن القومي لمصر خط أحمر يرفضون تجاوزه من قبل أي منظمة.

 

وقال أحدهم خلال جلسة للمجلس "مصر أولا.. مصر أولا."

 

وتوقع عبد المقصود في مقابلته مع رويترز إحالة المقبوض عليهم إلى محاكمة عسكرية تنزل بهم عقابا سريعا وقاسيا.

 

 

انشر عبر