شريط الأخبار

اسرائيل: الأردن تتذرع بـ "إنفلونزا الخنازير" لمنع استيراد منتجاتنا الزراعية

07:56 - 07 تشرين ثاني / مايو 2009


فلسطين اليوم: القدس المحتلة

اتهمت مصادر سياسية إسرائيلية مسؤولة السلطات الأردنية بتعمّد منع دخول المنتجات الإسرائيلية للأسواق الأردنية، خشية تفشي فيروس "إنفلونزا الخنازير"، في الوقت الذي تسمح فيه باستيراد منتجات من دول أخرى، كما قالت.

وأبدت المصادر، في حديث للإذاعة العبرية اليوم الخميس (7/5)، عدم رضاها عن تعامل الأردن مع مسألة تصدير المنتجات الزراعية الإسرائيلية إلى الأردن. وقالت "إن السلطات الأردنية تستغل مرض "إنفلونزا الخنازير" ذريعة لمنع إدخال الشاحنات الإسرائيلية المحملة بالمنتجات الزراعية إلى الأردن، وذلك في الوقت الذي يستورد فيه الأردن منتجات زراعية من دول أخرى"، حسب تعبيرها.

وأضافت المصادر تقول "إن إسرائيل تحاول منذ فترة طويلة تنظيم اجتماع للجنة الزراعية المشتركة للبلدين، ولكنه حتى الآن لم توافق السلطات الأردنية على ذلك".

وكان طالب الجانب الإسرائيلي السلطات الأردنية بإلغاء الحظر المفروض على استيراد المنتجات الزراعية الإسرائيلية الطازجة.

وقالت الإذاعة العبرية إنه عقد يوم الاثنين الماضي اجتماع بين مديري الخدمات البيطرية من الجانبين، في أحد المعابر الحدودية بين الأردن والأراضي المحتلة سنة 1948، حيث طلب الجانب الإسرائيلي بإلغاء الحظر الذي فرضته السلطات الأردنية الأسبوع الماضي على استيراد المنتجات الزراعية الطازجة من إسرائيل إلى الأردن، مشيرة إلى أن الجانب الأردني وعد بدراسة هذا الطلب.

انشر عبر