شريط الأخبار

القاهرة: اتحاد الصحفيين العرب يعلن عام2009 عاماً لوحدة الصحفيين الفلسطينيين

04:26 - 07 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب، اليوم، أن الاتحاد يخطط لكي يكون هذا العام عام وحدة الصحفيين الفلسطينيين يستعيدون خلاله بمعاونة مخلصة من الاتحاد وحدة نقابتهم في خطوة رائدة تشجع على تحقيق وحدة الصف الفلسطيني.

 

وأعرب مكرم محمد احمد، الأمين العام للاتحاد في بيان في اليوم العالمي لحرية الصحافة، عن أمله بتوسيع برامجه المهنية للارتفاع بكفاءة الصحفيين المهنية في العالم العربي، من خلال توسيع الدورات التدريبية ومد نظم الحماية للصحفيين العرب، الذين يمارسون واجباتهم في ظروف تهدد حياتهم، كما هو الحال في العراق وفلسطين والجزائر.        

 

وأكد حرصه على حرية الصحافة في جميع أرجاء العالم العربي، ورصد الانتهاكات ضد حقوق الصحفيين المضطهدين والمقبوض عليهم، والذين يتعرضون لكافة صور الإيذاء في تقارير دورية تتسم بالواقعية والصدق.      

 

وشدد على عزم الاتحاد، استئناف نشاطه بكل قوة بعد تماثل رئيسه الأستاذ إبراهيم نافع للشفاء، ومواصلة الجهود البناءة والنبيلة، التي أرساها أمينه العام السابق المرحوم صلاح الدين حافظ  دفاعاً عن حرية الصحفيين في العالم العربي.      

 

كما أكد الأمين العام، التزام الاتحاد بالدفاع عن وحدة التمثيل النقابي للصحفيين العرب في نقاباتهم الوطنية، ورفض ازدواجية وتعددية التنظيمات النقابية للصحفيين العرب في الوطن العربي الواحد حرصاً على وحدتهم لتعزيز نضالهم المشروع من أجل توسيع حرية التعبير في العالم العربي.

انشر عبر