شريط الأخبار

80 ألف رجل أمن إسرائيلي يشاركون في حماية بابا الفاتيكان خلال زيارته المرتقبة

02:37 - 07 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم – بيت لحم

أعلنت مصادر أمنية إسرائيلية رفيعة المستوى عن الانتهاء من الاستعداد لحماية بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر إلى الدولة العبرية، التي ستبدأ يوم الاثنين القادم وتستمر 5 أيام، مشيرة  إلى أن عشرات الآلاف من أفراد الشرطة والجيش سيشاركون في عملية الحماية.

 

وأوضح المفتش العام للشرطة الجنرال دودي كوهن أن أكثر من 80 ألفا من أفراد قوات الأمن سينتشرون في المواقع الثلاثة والعشرين التي سيزورها بابا الفاتيكان، موضحاً أنه سيتم نقله من المطار الدولي إلى مدينة القدس، ومن القدس إلى مدينة الناصرة، على متن مروحية خاصة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي.

 

وقد أجرت الشرطة الإسرائيلية أمس الأربعاء تمريناً ختامياً في نطاق بروفات عامة لزيارة بابا الفاتيكان باشتراك كبار ضباط الشرطة وفي مقدمتهم المفتش العام للشرطة، حيث أُعلن عن تدشين مركز القيادة والمراقبة الشرطي الحديث تحت الأرض، والذي يشبه مركز القيادة تحت الأرض التابع لمقر رئاسة الأركان في الجيش الإسرائيلي.

 

وأعلنت الشرطة أنه سيتم استقبال بابا الفاتيكان في مطار بن غوريون في حفل استقبال رسمي بحضور كبار الشخصيات السياسية والحزبية والعامة والدينية في إسرائيل، حيث سيغلق بهذه المناسبة المجال الجوي الإسرائيلي لمدة أكثر من ساعة.

 

وقرر قائد لواء المركز في الشرطة الإسرائيلية إحكام طوق الحماية حول مطار بن غوريون خلال مراسم الاستقبال بواسطة وضع أفراد الوحدات الخاصة، وحدة المغاوير الشرطية ووحدة الاستطلاع الخاصة.

 

وأوضحت الشرطة أن سيارات الإسعاف التابعة للهيئة الطبية الإسرائيلية، "سترافق الموكب البابوي حاملة شارة المنظمة (نجمة داود الحمراء)".

انشر عبر