شريط الأخبار

توتر بين وزير وقائد الحرب الإسرائيلي على خلفية اختيار نائب للأخير

11:50 - 07 آب / مايو 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

يبدو أن اختيار نائب لقائد الجيش الإسرائيلي خلق حالة من التوتر بين وزير الحرب الإسرائيلي أيهود باراك وبين قائد الجيش غابي اشكنازي والذي امتد إلى داخل ابرز القيادات العسكرية داخل الجيش الإسرائيلي.

 

ويفضل باراك ان يتسلم هذا المنصب الملحق العسكري الإسرائيلي في واشنطن اللواء بني جنتس والذي اجتمع بداية الاسبوع الحالي مع باراك واشكنازي لبحث الموضوع، ولكن لم يخرج وزير الجيش مع قائد الجيش حتى الآن بقرار وذلك كما يبدو للاختلاف على الشخص الذي يجب ان يتسلم هذا المنصب وذلك لان اشكنازي يفضل قائد المنطقة الشمالية اللواء جادي ايزنكوط.

 

وبحسب ما ورد اليوم الخميس على صحيفة "معاريف" فان قيادات الجيش الاسرائيلي تحاول عمل ضغط على وزير الجيش وكذلك على رئيس الجيش لاختيار نائب قائد الجيش حيث يقف قادة لواء المظليين الى جانب باراك في محاولة اختيار بني جنتس في الوقت الذي يقف قادة لواء جولاني الى جانب رئيس الجيش في اختيار قائد المنطقة الشمالية في الجيش.

 

واضافت الصحيفة بان قائد الجيش يفضل التمديد للنائب الحالي دان ارائيل لسنة اضافية في حال لم ينجح بتعين قائد المنطقة الشمالية في هذا المنصب.

 

يذكر ان هذا المنصب في الجيش الاسرائيلي مهم ذلك ان نائب قائد الجيش يستطيع الاطلال على كافة الاقسام والوحدات داخل الجيش كذلك يتلقى خبرة في العمل والتي قد تؤدي لان يكون قائد الجيش القادم.

انشر عبر