شريط الأخبار

البحرية الإسرائيلية تعتقل 5 صياديين في بيت لاهيا وإصابة فلسطينية شرق رفح

11:34 - 07 تشرين أول / مايو 2009

البحرية الإسرائيلية تعتقل 5 صياديين في بيت لاهيا وإصابة فلسطينية شرق رفح

فلسطين اليوم - غزة

أقدمت البحرية الإسرائيلية صباح اليوم الخميس (7/5) على اعتقال خمسة صياديين فلسطينيين بعد اعتراض قاربهم في عرض بحر شمال قطاع غزة.

 

وقالت مصادر فلسطينية إن زوارق حربية إسرائيلية اعترضت صباح اليوم الخميس قارب صيد فلسطيني على متنه خمسة صياديين كانوا يزاولون مهنة الصيد في عرض بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة واعتقلتهم.

 

وأضافت المصادر انه تم اقتياد الصياديين الخمسة الذين لم تعرف هويتهم بعد إلى جهة غير معلومة.

 

ويشار إلى أن الزوارق الحربية الإسرائيلية تواصل استهدافها للصياديين الفلسطينيين وتمنعهم من مزاولة عملهم واكتساب قوتهم لاسيما في موسم ما يعرف بـ "السردينة".

 

إصابة فلسطينية بنيران الاحتلال شرق رفح

 

كما أصيبت، صباح اليوم الخميس (7/5)، مواطنة فلسطينية بجراح جنوب قطاع غزة بنيران الاحتلال، فيما كثفت الزوارق الحربية الإسرائيلية إطلاق النار باتجاه مراكب الصيد في عرض البحر شمال القطاع.

وقالت مصادر فلسطينية إن المواطنة رندة شلوفة (35 عاماً) أصيبت بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس حين كانت تباشر عملها في أرضها الزراعية الواقعة خلف مطار غزة الدولي بقرية الشوكة شرق رفح (جنوب قطاع غزة).

وأضافت المصادر انه تم نقل الجريحة إلى مستشفى أبو يوسف النجار برفح، ووصفت إصابتها بالطفيفة.

وفي سياق متصل؛ كثفت الزوارق الحربية الإسرائيلية فجر اليوم من إطلاق النار باتجاه مراكب الصياديين في عرض بحر شمال قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح.

انشر عبر