شريط الأخبار

برهوم لـ"فلسطين اليوم": إسرائيل لم توقف عدوانها وعلى السلطة إنهاء أشكال التفاوض معها

10:19 - 07 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم- غزة

أكد فوزي برهوم المتحدث باسم حركة "حماس" اليوم الخميس، أن المحتل الصهيوني لم يوقف عدوانه ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وهو الطرف الوحيد الذي يعطل أي اتفاق للتهدئة بعدم التزامه بشروط الفصائل الفلسطينية.

 

وأوضح برهوم في حديث لـ"فلسطين اليوم" رداً على التصعيد العسكري الإسرائيلي على أبناء شعبنا، واستشهاد مقاوم في بيت حانون، وإصابة مواطنة في رفح، أن حكومة الاحتلال تتبنى خطاً واضحاً في كيفية تدمير استحقاقات شعبنا وحقوقهم الوطنية من أجل إقامة دولتهم التي يسوقون لها عبر العالم.

 

وأضاف برهوم، أن شعبنا ليس ببعيد عن التهديد الإسرائيلي باستهداف كافة أبناء شعبنا، وهذا العدوان يؤكد أن المشكلة في الطرف الإسرائيلي التي تكشف عن الذهنية العدوانية التي يتعامل معها.

 

وشدد المتحدث باسم "حماس"، على أن هذا العدوان يتطلب توحيد الصف الفلسطيني وتقوية

الجبهة الداخلية الفلسطينية وموقفاً عربياً ورسمياً وكافة أشكال الضغط للجم العدوان الإسرائيلي واتخاذ قرار من السلطة الوطنية بإنهاء أشكال التفاوض والتنسيق رداً على العدوان الإسرائيلي.

 

وحول أي طروحات جديدة للتهدئة، أكد برهوم، أنه لم يكن هناك أي طروحات جديدة، ولكن حركة "حماس" تؤكد أن المشكلة في المحتل الصهيونية، وأي تهدئة قادمة يجب أن تكون مشروطة بضمان إنهاء العدوان الإسرائيلي، وفك ووقف الحصار المشدد على شعبنا، والإفراج عن الأسرى.

 

انشر عبر