شريط الأخبار

الصحة تؤكد خلو الأراضي الفلسطينية من "أنفلونزا الخنازير" مع اكتشاف الحالة الخامسة في "اسرائيل"

10:07 - 07 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم – غزة

أعلنت وزارة الصحة في حكومة رام الله اليوم، أن الأراضي الفلسطينية نظيفة تماما من مرض 'أنفلونزا الخنازير'.

 

وأشارت اللجنة الوطنية العليا لمكافحة الأنفلونزا في نشرتها الإعلامية الدورية، إلى أن الوزارة لازالت متأهبة لمواجهة أي طارئ، ولا تزال غرفة العمليات للطوارئ تعمل على مدار الساعة وتستقبل استفسارات المواطنين على الرقم المجاني 1800 222 000.

 

وأوضحت أن الفرق الصحية توزع النشرة تثقيفية على المواطنين، كما تم إرسال كمية من هذه النشرات إلى المرافق الصحية في قطاع غزة، في وقت تستمر لجان الطواريء في كافة المحافظات بعقد اجتماعاتها بإشراف المحافظين وبدعم فني من مدراء الصحة ومدراء المستشفيات.

 

كما يتواصل تدريب الكوادر الفنية على آليات التعامل مع الوباء في حالة ظهور إصابات، كما تستمر عيادة الوزارة على المعابر في أريحا بتقديم خدماتها وإرشاداتها للمسافرين.

 

ولفتت إلى أنه لا تزال الحالات بازدياد يدعو للقلق وبخاصة في المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، فقد ابلغ  22 بلداً  حتى مساء 6 أيار 2009، عن وقوع 1516 حالة من حالات العدوى بالأنفلونزا من النمط A/H1N1.

 

يذكر أنه في إسرائيل أعلن بالأمس، عن الإصابة الخامسة. أما المكسيك فقد أبلغت عن حدوث 822 حالة بشرية مؤكّدة أدت 29 حالة منها إلى الوفاة.

 

وارتفع عدد الحالات المبلغ عنها في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 403 حالات بشرية مؤكّدة مختبرياً أدّت حالة واحدة منها إلى الوفاة، أما باقي الدول فكان عدد الحالات المبلغ عنها كما يلي: النمسا 1، كندا 165، الصين وهونكونج 1، كولومبيا 1، كوستاريكا 1، الدنمارك 1، السلفادور 2، فرنسا 4، المانيا 9، جوانتيمالا 1، ايطاليا 5، ايرلندا 1، هولندا 1، نيوزيلاند 6، البرتغال 1، كوريا 2، اسبانيا 57، سويسرا 1، وبريطانيا 27.

انشر عبر