شريط الأخبار

شخصيات فلسطينية تسعى لعقد مؤتمر للمستقلين من الداخل والخارج الشهر المقبل

09:08 - 07 كانون أول / مايو 2009


فلسطين اليوم-وكالات

اجتمعت أمس الأربعاء اكثر من خمسين شخصية سياسية واقتصادية فلسطينية مستقلة في احد فنادق رام الله بالضفة الغربية، لبحث اقتراح عقد مؤتمر عام للمستقلين الفلسطينيين في الخارج والداخل في حزيران (يونيو) المقبل.

وقال الاقتصادي الفلسطيني منيب المصري لوكالة 'فرانس برس' ان هذا المؤتمر سيبحث في مشاركة المستقلين الفلسطينيين في اي انتخابات بلدية او تشريعية او رئاسية فلسطينية مقبلة.

واشار المصري الى انه التقى خلال الايام الماضية مستقلين فلسطينيين في كل من بيروت وعمان، وانه في صدد لقاء مستقلين فلسطينيين في امريكا واوروبا لجمع اكبر عدد من المستقلين لهذا المؤتمر.

وقال المصري 'جميع من التقيت بهم من المستقلين كانوا متشوقين لاحداث شيء ولان تكون للمستقلين قوة يحسب حسابها'.

وكانت نحو مئة شخصية سياسية واقتصادية مستقلة اجتمعت في اذار (مارس) الماضي، للبحث في دور سياسي للمستقلين في النظام السياسي الفلسطيني، واتفق المشاركون على تشكيل لجنة تحضيرية من احد عشر شخصا لبلورة اقتراحات عملية.

وبحسب ما اعلنت اللجنة التحضيرية للمستقلين امس الاربعاء، فان المؤتمر المنوي عقده سيضم ما بين 500 و1000 شخصية فلسطينية مستقلة من مختلف انحاء العالم.

واشار المصري الى ان الاماكن المقترحة لعقد هذه المؤتمر، هي بيروت او القاهرة او عمان.

وقال مصدر في اللجنة التحضيرية لـ'فرانس برس' ان القاهرة هي اكثر الاماكن ترجيحا لعقد المؤتمر، مشيرا الى 'حماسة مصرية لدعم تحركات المستقلين الفلسطينيين'.

ومن هؤلاء المستقلين شخصيات بارزة مثل النائبين في المجلس التشريعي زياد ابو عمرو وحنان عشراوي، والاقتصاديين سليم حليلة ومنيب المصري وعلي السرطاوي

انشر عبر