شريط الأخبار

نجاد طالب مشعل وشلح بالاقتداء بـ «النموذج النووي» والتمسك بالمقاومة

08:31 - 07 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

دعا الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد زعيمي حركتي حماس والجهاد الإسلامي خالد مشعل ورمضان عبد الله شلح خلال لقائهما في دمشق أول من أمس إلى التمسك بالمقاومة والوحدة اقتداء بتمسك إيران ببرنامجها النووي.

وقالت مصادر فلسطينية لـ«الشرق الأوسط»: «إن نجاد أضاف لو لم تتمسك ايران بالمشروع النووي وتراجعت عنه لفقدنا عنصر القوة عندنا، وانهرنا أمامهم».

وذكر احمدي نجاد أن الأميركيين يركضون الآن «وراءنا ووراء السوريين وذلك جراء صمودنا أمام كل الضغوط».

إلى ذلك قال وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان إن إلغاء زيارة الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد إلى أميركا اللاتينية التي كانت مقررة بعد دمشق يعود إلى تحركات إسرائيلية، مشيرا ضمنا إلى أن السلطات الإسرائيلية اتصلت بمسؤولين في أميركا اللاتينية وأعربت عن انزعاجها من زيارة الرئيس الإيراني.

وتأتي هذه الأنباء بعد أيام قليلة فقط من إعلان وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أن أميركا قلقة من النفوذ الإيراني في أميركا اللاتينية. من جانبه كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لأول مرة عن موقفه من مسألة حل الدولتين. وتحدثت مصادر مقربة عما سمي بخطة للتقدم في عملية السلام ولكن ليس كما تريد واشنطن وتعتمد على إقامة سلطة حكم ذاتي للفلسطينيين «كخطوة ضرورية إلى حين تنضج الظروف لتحويلها إلى دولة فلسطينية».

 

انشر عبر