شريط الأخبار

أمريكا: حالات "إنفلونزا الخنازير" بلغت 642 حالة والمرض يظهر في ثلاث ولايات جديدة

10:38 - 06 تموز / مايو 2009

 فلسطين اليوم-وكالات

أعلن مركز "ضبط الأمراض والوقاية منها" في الولايات المتحدة الأمريكية عن رصد ما يزيد على مائتي حالة جديدة تأكدت إصابتها بفيروس "إنفلونزا الخنازير"، مشيراً إلى أن  المرض ظهر في ثلاث ولايات جديدة.

 

وطبقاً لبيان صدر عن المركز اليوم الأربعاء (6/5)؛ فقد بلغ عدد حالات الإصابة في البلاد 642 حالة، توزعت في واحد وأربعين ولاية أمريكية، مؤكداً تسجيل وفاة جديدة مرتبطة بالمرض، وقعت في ولاية تكساس، وهي الثانية التي تشهدها البلاد منذ ظهور المرض.

 

وكانت دائرة الخدمات الصحية بولاية تكساس الأمريكية أعلنت أمس الثلاثاء (5/5) عن وفاة امرأة مصابة بفيروس "H1N1"، من سكان مقاطعة كاميرون الواقعة قرب الحدود المكسيكية، وقد كانت تعاني المرأة من مشكلات صحية مزمنة.

 

وبحسب آخر إحصاءات أصدرها المركز؛ تصدرت ولاية إيلينوي قائمة المناطق التي ظهر فيها المرض، بعد أن كانت ولاية نيويورك تمتلك أعلى مجموع لحالات الإصابة في البلاد، حيث حلت الأخيرة ثانياً بعد أن بلغ عدد حالات الإصابة فيها 97 حالة، تلتها ولاية كاليفورنيا التي وصل عدد الحالات فيها إلى 67 حالة.

 

وأكد المركز من جديد أنه يتوقع ظهور المزيد من حالات إنفلونزا الخنازير في البلاد، والتي قد يتطلب بعضها رعاية طبية داخل المستشفى، بالإضافة إلى وقوع وفيات أخرى خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انشر عبر