شريط الأخبار

السجن 10 سنوات لمتهم من صوريف أدين بالتخابر مع الاحتلال

06:16 - 06 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم-الخليل

قضت المحكمة العسكرية الدائمة لجنوب المحافظات الشمالية اليوم الاربعاء بالاشغال الشاقة المؤقتة لمدة عشر سنوات على متهم من بلدة صوريف شمال غرب الخليل، أدين بالتخابر مع الاحتلال الاسرائيلي.

 

وعُقدت المحكمة برئاسة القاضي فارس دودة وعضوية القاضي فادي حجازي والقاضي أحمد جلبوع، وممثل النيابة المقدم عيسى عمرو، ووكيل الدفاع عن المتهم المحامي يوسف ربعي وحضور المتهم "م. ف" 23 عاما والذي تم توقيفه بتاريخ 9/6/2008.

 

وجاء في حيثيات الاتهام الذي تضمنه قرار المحكمة أنه "ثبت تورط المتهم مع المخابرات الإسرائيلية أثناء وجوده في مركز التحقيق التابع للمخابرات الإسرائيلية في عتصيون، مقابل تخفيض مدة محكوميته الى سنتين بدل أربع سنوات، حيث وافق المتهم على ذلك وأخذ يقدم المعلومات عن التنظيم الذي ينتمي له وهو تنظيم "حماس"-حسب الاتهام-، أثناء ما كان يعمل مسؤولاً لنقل البريد داخل أقسام السجن، واستمر في تقديم المعلومات عن تحركات ونشاطات أبناء الحركة في بلدة صوريف بعد خروجه من السجن مقابل الحصول على مبالغ مالية".

 

وأدانت المحكمة المتهم بالخيانة خلافا لنص المادة 141 من قانون العقوبات العسكري الفلسطيني لعام 1979 والحكم عليه بالاعدام، ثم خفضت له العقوبة سنداً لنص المادة 118 فقرة أ من قانون العقوبات العسكري الفلسطيني لعام 1979 الى الأشغال الشاقة المؤقتة لمدة عشر سنوات محسوباً له مدة توقيفه.

انشر عبر