شريط الأخبار

علي الرغم من التنازلات فيها..إسرائيل تصف مبادرة العرب بفخ الموت لإسرائيل‏!!

02:36 - 06 كانون أول / مايو 2009


فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

رد نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الخارجية ايلي يشاي علي المبادرة العربية التي تبلورها كل من مصر والأردن والسعودية من اجل إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي" إن تشكيل إي جبهة عربية من قبل مصر والأردن والسعودية لا يمكن ان يشوش ضعف سياسة السلطة الفلسطينية فأي مبادرة عربية ستفشل.

متسائلا وفقا موقع المستوطتيتن7 "عن مدى قدرة كل من مصر والسعودية والأردن ضمان عدم إطلاق  قذائف هاون من قطاع غزة نحو إسرائيل".

 

وتجدر الإشارة ان صباح اليوم سقطت فقط ثلاث قذائف هاون علاوة علي أن محاولات التسلل من قطاع غزة أخذه بالازدياد فلا يمكن إنجاح أية مبادرات دون استتباب الأمن في قطاع غزة فالأحاديث عن مبادرات عربية يعتبر بمثابة استهانة واستخفاف بمكانة وسيادة دولة إسرائيل.

 

أما عضو الكنسيت من حزب الاتحاد الوطني أريه الداد وصف المبادرة السعودية الأردنية المصرية بمثابة بفخ الموت لدولة إسرائيل حسب أقوال الداد.

 

وأضاف الداد قائلا أن تدويل مدينة القدس يعتبر الحلم القديم لأعداء إسرائيل فإقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية يعني كبح جماح إسرائيل من العودة مجددا لاحتلال الضفة الغربية بعد أطلاق الصاروخ الأول من الضفة الغربية نحو إسرائيل.

 

 أما بالنسبة لحق العودة قال الداد أن الخطة العربية الجديدة تعني عودة اللاجئين الفلسطينيين للضفة الغربية ومن ثم سيتقدم الفلسطينيين لجمع شمل الأسر الفلسطينية وبعدها سنري هجرة جماعية للاجئين الفلسطينيين في الخارج نحو الضفة الغربية في إطار عقود الزواج كما أن سكان فلسطيني الداخل في أراضي 48 سيطالبون بحكم ذاتي داخل إسرائيل ولكن إسرائيل ترفض الخطة العربية الجديدة بكل قوه ولن تقبل بها بأي حال من الأحوال.

انشر عبر