شريط الأخبار

عباس: "حكومة" رام الله المستقيلة ستعود قريبا مع بعض الإضافات

01:26 - 06 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم-رام الله

أعلن رئيس السلطة محمود عباس اليوم الأربعاء, في القاهرة ان الحكومة الفلسطينية المستقيلة التي يترأسها سلام فياض "ستعود قريبا ولكن مع بعض الاضافات" مؤكدا ان هذا الاجراء "لن يؤثر" على الحوار الوطني الفلسطيني الذي سيستأنف في القاهرة في 16 ايار (مايو) الجاري.

 

وقال عباس للصحافيين بعد اجتماع مع الرئيس المصري حسني مبارك ان "الحكومة الفلسطينية سبق ان قدمت استقالتها ولم تقبل هذه الاستقالة وبالتالي ستعود هذه الحكومة مرة اخرى في في وقت قريب وسيكون هناك نوع من الاضافات لهذه الحكومة وهذا لن يؤثر اطلاقا على الحوار الفلسطيني ففي اي وقت نتفق فيه على حكومة توافق ستكون الامور ممهدة لذلك". وكان الرئيس الفلسطيني يجيب على سؤال عن نيته تشكيل حكومة جديدة قبل زيارته الى واشنطن في الثامن والعشرين من ايار (مايو) الجاري.

 

وقدم فياض في 7 اذار(مارس) استقالة حكومته الى عباس لتمهيد الطريق امام تشكيل حكومة "وفاق وطني" في اطار الحوار الجاري بين الفصائل الفلسطينية لتحقيق المصالحة بين حركتي "فتح" و"حماس". وقال يومها في كتاب الاستقالة ان استقالة الحكومة تدخل حيز التنفيذ مع نهاية اذار (مارس)، والذي من المفترض ان تكون الفصائل الفلسطينية خلال هذه المدة اتفقت على تشكيل حكومة توافق وطني. ولكنه عاد واكد ان حكومته مستمرة في اداء عملها في انتظار اتضاح نتيجة احوار الوطني الفلسطيني الذي ترعاه القاهرة.

انشر عبر