شريط الأخبار

غزة: نواب من "التشريعي" الفلسطيني يزورون المستشفى الميداني الأردني

01:18 - 06 آب / مايو 2009

فلسطين اليوم - غزة

قام عدد من النواب الفلسطينيين في قطاع غزة بزيارة المستشفى الميداني الأردني الثاني، للتعبير عن تقديرهم لدور المستشفى في التخفيف من معاناة الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة، لا سيما في أعقاب الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

 

وأكد النواب الفلسطينيون راوية الشوا وسيد أبو مسامح وحسام الطويل حرص المجلس التشريعي الفلسطيني على تعزيز سبل التعاون مع المستشفى الأردني".

 

وأعرب النائب أبو مسامح عن شكره للأردن "على هذه الوقفة الطيبة تجاه أهلهم في قطاع غزة الذين يعيشون في هذا السجن الكبير"، مثمناً لطواقم المستشفى "وقفتهم الشجاعة وجهودهم الجبارة في معالجة المرضى".

 

من جانبه؛ اعتبر النائب الطويل المستشفى "دليلاً واضحاً على الأخوة الحقيقية التي تربط بين الشعبين الفلسطيني والأردني، والذي يضاف إلى سلسلة طويلة من مواقف البطولة والشرف والدعم الحقيقي الذي قدمه الشعب الأردني لشقيقه الفلسطيني".

 

وأشار مدير المستشفى الأردني الدكتور عبد المجيد شندق إلى أن المستشفى منذ إقامته في السادس والعشرين من كانون ثاني (يناير) الماضي تعامل حتى مساء أمس الثلاثاء (5/5) مع أكثر من 49 ألف حالة، منها 23 ألف حالة تعاملت معها طواقم مستشفى "غزة 2"، والتي بدأت عملها في السادس والعشرين من آذار (مارس) الماضي.

 

وقال شندق إن طواقم المستشفى الميداني "غزة 2" أجرت قرابة 1100 عملية جراحية من بينها 450 عملية جراحية كبرى، ليصل عدد العمليات التي أجرتها طواقم المستشفى منذ إقامته إلى أكثر من 2559 عملية جراحية كبرى وصغرى.

انشر عبر