شريط الأخبار

ليبرمان: حل الدولتين شعار للاستهلاك الإعلامي والحديث عن السلام "مضيعة للوقت"

11:58 - 06 حزيران / مايو 2009

ليبرمان: حل الدولتين شعار للاستهلاك الإعلامي والحديث عن السلام "مضيعة للوقت"

فلسطين اليوم – غزة

نقلت صحيفة عبرية وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، تأكيده بأنه لا يؤمن بعملية السلام عبر حل الدولتين، وأن الحديث عن السلام مجرد مضيعة للوقت والأموال.

وقال ليبرمان خلال لقاءه مع نظيره الإيطالي برنكو براتيني الاثنين الماضي في أوروبا "لن يكون أي فائدة من عملية السلام سوى المؤتمرات في فنادق الخمسة نجوم ومضيعة للأموال".

وشكك ليبرمان، بحسب /هآرتس/  في إقامة دولة فلسطينية وعاد إلى أقواله السابقة بأن حل الدولتين لشعبين يعتبر شعار من أجل عناوين الصحف فقط, حسب تعبيره.

لكن في المقابل نقلت الصحيفة عن ليبرمان قوله إن إيجاد حل سياسي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي يتطلب ما  بين خمسة إلى سبعة أعوام, مشيرا إلى أنه  يسكن في إحدى مستوطنات الضفة الغربية، وأنه يتحدث كثيرا إلى العمال الفلسطينيين الذين يعملون في المنطقة، ويسمع أرائهم حيث يؤكدون أنهم لا يريدون سوى العيش بكرامة, وأنهم يستخفون كثيرا بحديث قادتهم عن حل سياسي. 

وخلال اللقاء عرض ليبرمان خطته الشخصية للسلام مع الفلسطينيين وقال "يجب أن تحل المشكلة كما حدث في قبرص بالضبط "، "جزء مع تركيا وجزء مع اليونان منذ ذلك الوقت ساد في المنطقة الهدوء والاستقرار".

 

 

 

انشر عبر