شريط الأخبار

منتخب فلسطين يخوض أول مباراة له في القارة الأوروبية .. الليلة

10:50 - 06 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم – غزة

وصلت بعثة منتخبنا الوطني بكرة القدم للرجال الى العاصمة البلجيكية بروكسل لملاقاة فريق مولينبيك بروكسل بكرة القدم.وتقام المباراة اليوم الأربعاء عند الساعة السابعة مساء حسب التوقيت الفلسطيني لمناسبة الذكرى السنوية الستين لتأسيس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" وهي المرة الأولى التي يلعب فيها منتخبنا الوطني في قارة أوروبا.

 

وستلقي مفوض الاونروا كارن ابو زيد كلمة الاونروا منظمة المهرجان ثم يليها لويس ميشيل المسؤول الاوروبي عن الشئون الانسانية وكلمة لرئيس بلدية مولينيك ويخلل المهرجان وصلات شعبية فلسطينية تؤديها فرقان صابرين الفلسطينية.

 

وقالت مصادر فلسطينية ان الاف التذاكر بيعت للمهرجان وان الاف الفلسطينيين من كافة مدن دول الاتحاد الاوروبي يتوجهون الى مدينة مولينيك لحضور المهرجان فيما غطت صور المنتخب الفلسطيني وشعارات التاييد لفلسطين شوارع العاصمة بروكسل.

وسيحضر اللقاء اللواء جبريل الرجوب رئيس إتحاد الكرة ورئيس اللجنة الأولمبية وعضو الإتحاد يوسف لافي إضافة الى المدير الفني عزت حمزة وإداري المنتخب مازن الخطيب و71 لاعبا وهم: محمد شبير، عبد الله الصيداوي، نديم البرغوثي، محمد عبد الجواد، عبد اللطيف البهداري، عمار أبو سليسل، اسماعيل العمور، مراد اسماعيل، معالي كوارع، خضر يوسف، أحمد كشكش، سعيد السباخي، أحمد علان.

وقد تقرر أن يشارك في المباراة الدولية أربعة محترفين وهم فهد عتال (الجزيرة الأردني)، روبرتو بشارة (بالستينيو التشيلي)، فادي لافي (شباب الأردن)، ماجد أبو سيدو (السالمية الكويتي).

والتحق أحمد كشكش وعمار أبو سليسل وسعيد السباخي ببعثة المنتخب في بلجيكا ظهر امس الثلاثاء بعد تأخر استصدار التأشيرات اللازمة من السلطات الإسرائيلية لمغادرة المحافظات الجنوبية.

وأعلنت بلدية مولنبيك في وقت سابق عن اكتمال الاستعدادات الفنية والعملية لإقامة المباراة على لسان "فيليب مورو" عمدة بلدية مولنيبك الذي قال أن هذه المباراة تمثل حدثاً مهماً على صعيد التعريف بالقضية الفلسطينية، خاصة أن العديد من أعضاء الفريق الفلسطيني تم منعهم حتى الآن من مغادرة الأراضي الفلسطينية لأسباب تتعلق بوضعية الاحتلال.

وقال "مورو" إن المباراة هي رسالة سلام وتضامن مع الفلسطينيين، في حين حددت بلدية مولنبيك سعر ثمانية يورو لتذاكر حضور المباراة، والتي سيرصد ريعها لمنظمة أنوروا ولفائدة صندوق وقف المنح الدراسية التابع للأونروا والذي سيقوم بمساعدة اللاجئين الفلسطينيين الشباب في تحصيل تعليمهم الجامعي.

 

اللقاء مباشرة على الـ art

وقررت شبكة راديو وتلفزيون العرب art نقل المباراة حصرياً وعلى الهواء مباشرة على القناة الأولى بعد أن حصلت الشركة على حقوق البث التلفزيوني.

 

معسكر تدريبي في تركيا

وسيعود المنتخب الوطني للاردن بعد مباراته في بلجيكيا الى العاصمة الأردنية عمان ثم سيتجه الى تركيا من أجل معسكر تدريبي مغلق يستمر عشرة أيام يتخلله مباراه مع فريق تركي من الدرجة الاولى، وسينطلق المعسكر في العاشر من الشهر الجاري ويستمر حتى العشرين من الشهر ذاته.

وينضم للمنتخب الوطني خلال معسكر تركيا سبعة لاعبين جدد هم: احمد عبد الله (الامعري)، ادهم ابو رويس (بلاطة)، يحيى بدرة (أهلي قلقيلية)، اسد ابو العسل (مركز عقبة جبر)، مصطفى ابو كويك (نادي بيتونيا)، معن عبيد (مركز طولكرم)، سامر حجازي (جبل المكبر)، شريف عدنان (شباب الخليل).

وسيرأس الوفد في معسكر تركيا عضو الإتحاد محمد ابو حلتم وفازع صوالحة معالجا طبيعيا بالإضافة للمدرب جمال ضراغمة ومدرب حراس المرمى علي بدران فيما قرر الاتحاد أن يرافق البعثة الإعلامي محمد سدر.

انشر عبر