سبب وفاة الفنان الأردني القدير داوود جلاجل ويكيبيديا-تفاصيل وأسباب وفاة الفنان الأردني داود جلاجل

الساعة 05:37 م|11 أغسطس 2022

فلسطين اليوم

سبب وفاة الفنان الأردني القدير داوود جلاجل ويكيبيديا-تفاصيل وأسباب وفاة الفنان الأردني داود جلاجل، أاثار خبر وفاة الفنان الأردني داوود جلاجل، ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأن الفنان له شعبية واسعة، لذلك وضعنا لكم في فريق "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" هذه المقالة للحديث عن سبب وفاة الفنان الأردني داوود جلاجل، خاصة وأن عمليات البحث التي تجرى عبر محركات البحث تحوم حول سبب وفاة الفنان داود جلاجل، والذي توفي عن عمر ناهز 75 عاما، أحد ألمع النجوم الأردنيين في الدراما والمسرح، ومن الرواد المؤسسين للحركة الدرامية في الستينيات، وصاحب حضور فاعل في المشهد الدرامي الأردني، وفق وزارة الثقافة.

سبب وفاة الفنان داوود جلاجل في الأردن

وتوفي الفنان والممثل القدير داوود جلاجل، مساء الثلاثاء، وفق تصريح نقيب الفنانين الأردنيين محمد يوسف العبادي.

ويعد داوود جلاجل الذي توفي عن عمر ناهز 75 عاما، أحد ألمع النجوم الأردنيين في الدراما والمسرح، ومن الرواد المؤسسين للحركة الدرامية في الستينيات، وصاحب حضور فاعل في المشهد الدرامي الأردني، وفق وزارة الثقافة.

وللراحل مسلسلات وأعمال درامية مثل "راس غليص" و"جلوة راكان" و"العقد الفريد" وفي أعمال كوميدية مثل "العلم نور" وله عمل موجه للأطفال وهو مسلسل "مدرسة الأستاذ بهجت".

سبب وفاة الفنان الأردني القدير داوود جلاجل

وولد جلاجل في قرية سلوان في القدس المحتلة، في 2 شباط/فبراير 1947، وبدأ رحلته مع الدراما عام 1968، وقدم أكثر من 200 عمل فني بما يشمل الأعمال الدرامية والمسرحيات وبرامج الأطفال.

وقدم جلاجل أعمالا اجتماعية وبدوية وتاريخية وأعمالا موجهة للأطفال، كما شارك في مسلسلات عربية.

من هو الفنان الراحل داود جلاجل

وضمن مقالنا سبب وفاة الفنان الأردني القدير داوود جلاجل ويكيبيديا-تفاصيل وأسباب وفاة الفنان الأردني داود جلاجل، ويعد داوود جلاجل أحد ألمع النجوم الأردنيين في الدراما والمسرح، ومن الرواد المؤسسين للحركة الدرامية في الستينيات، وصاحب حضور فاعل في المشهد الدرامي الأردني، وفق وزارة الثقافة.

وولد جلاجل في قرية سلوان بالقدس عام 1947 وبدأ مشواره الفني مبكرا حيث شارك في تجربة سينمائية عام 1969 مع المخرج عبد الوهاب الهندي لم تحقق الصدى المأمول ليركز جل مجهوده في المسرح والتلفزيون.

ومن أشهر المسلسلات التي قدمها (بلقيس) و(الرمح والصخرة) و(جلوة راكان) و(الرحيل) و(حنايا الغيث) و(نيران البوادي) و(رياح الليل)‭‭‬‬ و(طرفة بن العبد) و(نوف) وكذلك المسلسل الساخر (العلم نور) عن أهمية التعليم.

سبب وفاة الفنان داوود جلاجل في الأردن

رحل عن عالمنا مساء يوم أمسٍ الثلاثاء، داود جلاجل أحد رواد الساحة الفنية في الأردن، لتنطفأ شمعة نجم الدراما الأردنية عن عمر ناهز الـ 75 عامًا.

خيم الحزن على الساحة الفنية في الأردن والوطن العربي، بعد فقدان داود جلاجل الذي يُعد واحد من ألمع النجوم الأردنيين الذي أضاءوا طريق السينما والدراما على مدار عدة عقود منذ الستينيات، وبرع في صناعة الدراما والمسرح في المملكة الأردنية.

الفنان الراحل داود جلاجل، وُلد في 2 فبراير 1947 في بلدة سوان بمدينة القدس، قبل أن ينتقل مع عائلته إلى الأردن، والتي تربى ونشأ في عاصمتها عمان، ليتزوج ويُنجب ولدان «ليث وغيث»، ويستقر بها ويكون تاريخًا حُفر في أذهان الجميع.

انطلق داود جلاجل في عالم الدراما الأردنية بتقديم الكثير من الأعمال التي لاقت نجاحًا ورواجًا كبيرًا، وأبرزها: «نمر بن عدوان، راس غليص، أبو جعفر المنصور، والعلم نور»، كان لداود جلاجل مشاركة مميزة في عدة حلقات من المسلسل الكوميدي السعودي الشهير «طاش ما طاش».

لم تكن لمساته الساحرة على مستوى الدراما فقط، ولكن كان داود جلاجل أحد مؤسسي نقابة الفنانين في الأردن، فيما حضر في الكثير من المقابلات الإعلامية على مدار حياته، أثبت في جميها أنه داعم للفن الهادف الملتزم، ويُرحب باستخدامه كوسيلة لنشر الأخلاق والمبادئ في المجتمع، إضافة إلى عرض مشكلات وقضايا المجتمع.

الكشف عن سبب وفاة داوود جلاجل الممثل الأردني
 

ويُعرف عن داود جلاجل أنه كان من أشد المدافعين عن الفن المسرحي، وهو ما أكد عليه أيضًا خلال أكثر من مقابلة إعلامية، في رسالة تبقى للتاريخ قال فيها: «يعتقد أن المسرح هو المصنع الأساس للتمثيل، ولا يستطيع التخلي عنه».

أبرز أعمال داود جلاجل الدرامية في الأعمال الأردنية: «دفاتر الطوفان، صبر العذوب، رعود المزن، حنايا الغيث، قرية بلا سقوف، الشريكان، جرح غزالة، الصقر، طرفة بن العبد، ابن حران، دروب الحنة، العرين، العقد الفريد، الرمح والصخرة».

وكانت حالة من الحزن سيطرت على الوسط الفني، بعد وفاة الفنان الأردني داوود جلاجل مساء أمس، عن عمر يناهز 75 عاماً.

ونعى عدد من النجوم الفنان الراحل بكلمات مؤثرة، عبر حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي، وكتب الممثل الأردني ساري الأسعد عبر حسابه على فيسبوك: «الفنان الكبير الخلوق ورفيق الدرب داوود جلاجل في ذمة الله انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمك ابا الليث».

الكشف عن سبب وفاة داوود جلاجل الممثل الأردني
 

وفاة الفنان الأردني القدير داوود جلاجل

قالت وزارة الثقافة الأردنية إن الممثل داود جلاجل أحد أبرز وجوه الدراما التلفزيونية خلال العقود الأربعة الماضية توفي اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز 75 عاما.

وكتبت وزيرة الثقافة هيفاء النجار على حسابها بتطبيق تويتر “أحزننا رحيل الصديق الفنان داود جلاجل الذي طالما ارتبط في ذاكرتنا بألق الدراما الأردنية وحكاياتها الأصيلة.. وإن كان رحل إلا أنه ترك الكثير من المساحات المضيئة في مسيرة الفن الأردني والعربي”.

كما نعاه نقيب الفنانين الأسبق ساري الأسعد وعدد من الفنانين الأردنيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي بينهم شاكر جابر وجهاد مناصرة وديانا كرزون.

ولد جلاجل في قرية سلوان بالقدس عام 1947 وبدأ مشواره الفني مبكرا حيث شارك في تجربة سينمائية عام 1969 مع المخرج عبد الوهاب الهندي لم تحقق الصدى المأمول ليركز جل مجهوده في المسرح والتلفزيون.

من أشهر المسلسلات التي قدمها (بلقيس) و(الرمح والصخرة) و(جلوة راكان) و(الرحيل) و(حنايا الغيث) و(نيران البوادي) و(رياح الليل) و(طرفة بن العبد) و(نوف) وكذلك المسلسل الساخر (العلم نور) عن أهمية التعليم.

اسباب وفاة الفنان الأردني داود جلاجل

السيرة الذاتية للفنان الأردني داود جلاجل

  • داوود جلاجل، ممثل أردني.

  • يعتبر من الرواد الذين ثبتوا الدراما الأردنية على الساحة العربية. شارك في العديد من الأعمال الفنية، التي منها: (مسلسل مالك بن الريب، وراس غليص).

  • الموطن: الأردن
  • تاريخ الميلاد: 2 فبراير 1947
  • بلد الميلاد: فلسطين
  • تاريخ الوفاة: 9 اغسطس 2022
  • بلد الوفاة: الأردن

من هو داوود جلاجل ويكيبيديا

  • الاسم: داوودْ جلاجل.
  • تاريخ الميلاد: 2 فبراير عام 1947 ميلاديًا.
  • محل الميلاد: سلوان القدس.
  • الجنسية: أردني.
  • العرق: عربي.
  • اللغات: العربية.
  • اللهجة: الأردنية.
  • المؤهل الدراسي: غير معروف.
  • المهنة: ممثل وفنان أردني.
  • تاريخ الوفاة: 9 أغسطس عام 2022.
  • مكان الوفاة: عمان.
  • العمر عند الوفاة: 75 سنة.

سبب وفاة داوود جلاجل

توفي الفنان والممثل الكبير داووُد جلَاجل مساء الثلاثاء عن عمر ناهز 75 عامًا، والجدير بالذكر أنّ سبب الوفاة هي وعكة صحية استمرت لمدة طويلة، حيث قام الفنان دَاوود بتأجيل جميع الأعمال الفنية التي كان مشاركا بها لرمضان 2023، ويُعدُّ أحد ألمع النجوم الأردنيين في الدراما والمسرح، وأحد رواد الحركة الدرامية في الستينيات، وحضور فاعل في المشهد الدرامي الأردني.

سبب وفاة الفنان داوود جلاجل في الأردن .. السيرة الذاتية من هو ؟

أعلن نقيب الفنانين الأردنيين محمد العبادي، عن وفاة الفنان الفلسطيني الأردني الكبير داوود جلاجل "أبو ليث".

وذكر العبادي في تصريح صحفي، أن النقابة ستقوم بنشر التفاصيل فيما بعد لمن يرغب بتقديم واجب العزاء والمشاركة في الدفن.

بدوره، قال نقيب الفنانين السابق ساري الأسعد: "الفنان الكبير الخلوق ورفيق الدرب داود جلاجل في ذمة الله انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمك ابا الليث”.

وبحسب قناة المملكة الأردنية، فقد توفى الفنان داوود جلاجل عن عمر ناهز 75 عاما، في حين نعاه العشرات من الفنانين والنشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي.

كلمات دلالية