شريط الأخبار

56 لاجئا فلسطينيا من العراق يغادرون فجر اليوم سورية إلى السويد

09:18 - 06 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

من المقرر أن يغادر مطار العاصمة السورية دمشق فجر اليوم الأربعاء دفعة جديدة مكونة من 56 لاجئا فلسطينيا كانوا في العراق إلى السويد.

وقال ماهر حجازي مسؤول الإعلام في رابطة فلسطينيي العراق ان الدفعة المكونة من 56 لاجئا يعيشون في مخيم التنف الصحراوي على الحدود السورية العراقية سيغادرون الى السويد التي وافقت على استضافتهم.

وأوضح ان هذه هي الدفعة الرابعة بعد موافقة السويد على استضافة ثلاث دفعات سابقة على أراضيها بسبب صعوبة الأوضاع المعيشية في مخيمات اللجوء الصحراوية على الحدود مع العراق.

وطالب حجازي بضرورة 'فتح الدول العربية حدودها أمام اللاجئين الفلسطينيين بدلا من استضافة الدول الغربية لهم'، وقال ان جميع اللاجئين يتطلعون للعودة والعيش بأمان في فلسطين 'لكن الى ان يحين هذا اليوم فهم بحاجة إلى الحضن العربي الآمن'.

يشار الى ان اللاجئين الفلسطينيين الذين فروا من العراق بسبب ملاحقتهم من قبل ميليشيات طائفية مسلحة يعيشون في مخيمات لجوء أقيمت على الحدود الأردنية والسورية مع العراق.

وقالت السلطة الفلسطينية ان عددا منهم سينتقلون للعيش في منطقة كردستان العراق، بناء على اتفاق بين الرئيس محمود عباس ورئيس الإقليم مسعود برزاني.

انشر عبر