شريط الأخبار

القاهرة: الرئيس يتباحث اليوم مع مبارك حول عملية السلام والحوار الوطني

08:18 - 06 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

من المقرر ان يلتقي الرئيس محمود عباس صباح اليوم (الاربعاء) الرئيس المصري حسني مبارك، حيث سيتناول اللقاء عددا من الملفات، في مقدمتها عملية السلام وزيارة الرئيس المرتقبة للولايات المتحدة الأميركية، والحوار الوطني في القاهرة.

ومساء امس التقى الرئيس في مقر إقامته في العاصمة المصرية القاهرة، مدير عام المخابرات المصرية الوزير عمر سليمان.

وبحث الرئيس مع الوزير سليمان الحوار الوطني، والمساعي التي تبذلها الشقيقة مصر لرأب الصدع وإنهاء حالة الانقسام، والأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

كما استقبل الرئيس مساء امس، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة عبد الله بن زايد آل نهيان، بحضور سفير الإمارات في مصر، ومندوبها لدى جامعة الدول العربية، أحمد علي الزعابي.

وبحث الرئيس مع الوزير الضيف الوضع العام في فلسطين، وخاصة ما تتعرض له مدينة القدس المحتلة من عدوان إسرائيلي غير مسبوق، والعلاقات الثنائية بين فلسطين والإمارات الشقيقة، وتنسيق المواقف العربية قبيل زيارة الرئيس للولايات المتحدة.

وقد أقام الرئيس على شرف وزير الخارجية الإماراتي والوفد المرافق مأدبة عشاء تكريما له.

وكان الرئيس وصل الى القاهرة، بعد ظهر امس، في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين.

وكان في استقباله في مطار القاهرة الدولي اللواء محمد عبد السلام المحجوب وزير الحكم المحلي المصري، ونبيل عمرو سفير فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، والدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والدكتور بركات الفرا ممثل حركة فتح في مصر.

ويرافق الرئيس في هذه الزيارة ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ونبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة

 

انشر عبر