شريط الأخبار

موقع أمريكي: محاكمة فنان فرنسي اليوم بسبب انتقاده للصهاينة

07:17 - 05 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم: وكالات

أفاد موقع "كامن دريمز" الامريكي بأن ستتم محاكمة الفنان الفرنسي الاسود "ديو دونه" اليوم بتهمة معاده السامية و منحه جائزة الي البرفسور "روبرت فوريسون " الذي اثبت خلال دراساته عدم حقانيه المحرقه اليهودية عام 2008.

وبحسب الموقع الامريكي "كامن دريمز" (commondreams) على شبكه الانترنت انه اليوم الثلاثاء ستتم محاكمة الكوميدي الفرنسي الشهير "ديو دونه" وذلك بسسب توجيه انتقاداته تجاه سياسيات الكيان الصهيوني العنصرية.

وقام ديو دونه بمنح جايزة الي "روبرت فوريسون " الذي اثبت من خلال دراساته عدم حقانية المحرقه اليهوديه خاصه ما يتعلق بافران الغاز في المانيا وذلك في الـ29 من ديسمبر عام 2008 في مدينة باريس اثناء عرض مسرحي و من المتوقع انه اذا حضر هذا الفنان المحكمة اليوم سيقاضي بـ6 اشهر سجن وتغريمة بمبلغ 22الف و500 يورو.

كما اعتبر وزير الثقافة الفرنسي " كريستين آلبانل" ان ما قام به هذا الفنان هو عمل مثير و استفزازي ومهين وله تبعات سلبية.

هذا و تظاهر عشرات المسلمين الفرنسيين مساء السبت 7/5/1430 هـ - الموافق2/5/2009 م في العاصمة باريس احتجاجا على سياسات الكيان الصهيوني الهادفة إلى تهويد القدس المحتلة.

وطالب المتظاهرون السلطات الفرنسية بالضغط على تل أبيب من أجل دفعها إلى التخلي عن حفر الأنفاق تحت الحرم القدسي، و وقف تدمير منازل الفلسطينيين وطردهم من المدينة المقدسة.

وندد المحتجون بالصمت الرسمي لفرنسا إزاء ما يحدث في القدس معتبرين أن القيمة الحضارية للمدينة أكبر بكثير من قيمة التماثيل البوذية في أفغانستان التي حاول الغرب جاهدا منع حركة طالبان من تدميرها عام 2001.

وتجمع المتظاهرون في ساحة دنفر روشرو جنوب باريس رافعين أعلاما فلسطينية وصورا لقبة الصخرة المشرفة، ورددوا هتافات معادية لإسرائيل ومؤيدة للمقاومة الفلسطينية.

انشر عبر