شريط الأخبار

الهيئة الإسلامية المسيحية تطالب الجامعة العربية باتخاذ مواقف جدية للدفاع عن القدس

06:38 - 05 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم-  القدسالمحتلة

دعت الهيئة الإسلامية المسيحية، مجلس جامعة الدول لعربية في اجتماعه المقرر يوم الخميس القادم (7 أيار/ مايو) باتخاذ خطوات إجرائية للدفاع عن القدس، قبل فوات الأوان.

 

ودعا رئيس مجلس القضاء الأعلى الشيخ تيسير التميمي، خلال مؤتمر صحفي للهيئة عقد الثلاثاء (4/5) في وزارة الإعلام في مدينة رام الله،  إلى اتخاذ موقف عربي موحد للضغط على الإدارة الأمريكية لتقوم بدورها بمنع إسرائيل من ارتكاب المزيد من إجراءات التهويد والتطهير العرقي.

 

كما طالبهم بالتوجه إلى مجلس الأمن باسم الدول العربية، ومطالبة مجلس الأمن بتطبيق الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، وإلزام إسرائيل بوقف إجراءات تهويد مدينة القدس، وهدم بيوتها وتهجير أهلها، لأن "هذا الإجراء يهدد السلام والأمن الدولي".

 

وأضاف "في حال استخدام أمريكا لحق النقد الفيتو، علي الدول العربية التوجه للجمعية العمومية، من أجل استصدار قرار منها ملزم لإسرائيل".

 

وأكد  أن تزايد العمليات الاستيطانية تندرج تحت مخطط سياسة التطهير العرقي الذي تمارسه قوات الاحتلال في القدس المحتلة، لطرد الفلسطينيين المقدسيين من مدينتهم، وإحلال المستعمرين الإسرائيليين مكانهم، وإحداث خلل ديموغرافي فيها لمصلحة اليهود.

 

انشر عبر