شريط الأخبار

مشعل: وقف الصواريخ مرتبط باستراتيجية المقاومة و"حماس" لن تغير ميثاقها

02:51 - 05 تموز / مايو 2009

قال بأن ما ورد في "نيويورك تايمز" على لسانه غير دقيق

مشعل: وقف الصواريخ مرتبط باستراتيجية المقاومة و"حماس" لن تغير ميثاقها

فلسطين اليوم- دمشق

نفى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل ما ورد على لسانه في صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية من أن الحركة قررت وقف إطلاق الصواريخ على المغتصبات الصهيونية.

وأوضح مشعل في تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء (5/5) أن ما ورد في صحيفة "نيويورك تايمز" على لسانه بشأن صواريخ المقاومة غير دقيق، وقال: "إن موقف الحركة من إطلاق الصواريخ أو وقفها يأتي في إطار إستراتيجية المقاومة التي تقرها حركة "حماس" وتتعامل بها في معركتها مع العدو الصهيوني؛ وهي تثبيت حق الشعب الفلسطيني وحركة "حماس" في مقاومة الاحتلال ولكشف حقيقة نوايا الكيان الصهيوني وتعريته أمام العالم، ولتأكيد أنه الطرف الذي يبادر دائما بالعدوان على شعبنا، وأن صواريخ  المقاومة تأتي كنتيجة للعدوان الصهيوني المتواصل على شعبنا وللدفاع عن النفس وحماية أهلنا وأرضنا". وأشار في الوقت نفسه إلى أن الحركة تراعي دائما الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

 

وعن رده على السؤال المتعلق بميثاق حركة "حماس" قال مشعل: "نحن لسنا كغيرنا ممن يغيرون ميثاقهم بحسب رغبات الآخرين، ونرفض أن نسلك سلوكهم". وشدد على ان هذا المبدأ مرفوض ولا تقبله "حماس"، وأكد في الوقت ذاته أن الذين غيروا ميثاقهم لم يأخذوا شيئاً.

 

وأضاف مشعل: "الأصل أن ينظر الغرب إلى ما تفعله إسرائيل بحق أبناء شعبنا من قتل ودمار وانتهاك لكل القيم والحقوق والشرائع، لا أن ينظر الغرب إلى جملة  أو عبارة وردت في الميثاق، والأصل أن ينظر الغرب إلى ما قدمنا من رؤى وبرامج توافقنا عليها وطنيا وفصائلياً لدعم عدالة قضيتنا وللحفاظ على حقوقنا وثوابتنا"، كما قال.

 

انشر عبر