شريط الأخبار

أمن الاحتلال تمتدح فعالية أجهزة السلطة الفلسطينية ضد حماس والجهاد وحزب الله

09:48 - 05 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

امتدحت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية نشاط الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية في البحث عن عناصر تعمل لصالح حركتي "حماس" " الجهاد الإسلامي" و"حزب الله".

 

وأشارت في هذا السياق إلى تشكيل دائرة خاصة وظيفتها البحث عن عناصر تم زرعهم من قبل حماس وحزب الله في داخل الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

 

كما أكدت أجهزة الأمن الإسرائيلية على فعالية أجهزة الأمن الفلسطينية في هذا المجال بالمقارنة مع جيش الاحتلال والشاباك.

 

وجاء أن السلطة الفلسطينية أقامت مؤخرا دائرة في أجهزتها الأمنية وظيفتها البحث عن عناصر تم زرعهم من قبل حركة حماس وحزب الله في أجهزة الأمن الفلسطينية. وقد تم حتى الآن اعتقال العشرات من عناصر الأجهزة الأمنية وذلك بشبهة التعاون مع حماس وحزب الله.

 

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية إن السلطة الفلسطينية تبذل جهودا مركزة في البحث عن عناصر تعمل لصالح حزب الله وحماس. وأضافت أن هذه الخطوة الجديدة تأتي في إطار سلسلة من الخطوات التي تقوم بها السلطة الفلسطينية ضد حركة حماس.

 

ويهدف ذلك، من بين جملة الأهداف، إلى منع وصول معلومات من الأجهزة الأمنية إلى فصائل المقاومة.

 

وكانت قوات الاحتلال كانت قد أطلقت، قبل سنة ونصف، حملة واسعة ضد البنى المدنية لحركة حماس (الدعوة) في الضفة الغربية. وبعد بضعة شهور قررت إسرائيل تحويل هذه المهمة إلى السلطة الفلسطينية التي تواصل حتى اليوم حملات الاقتحام والاعتقال ضد عناصر حماس.

 

وتدعي الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أن السلطة الفلسطينية فعالة أكثر في هذا المجال بالمقارنة مع جيش الاحتلال والشاباك.

 

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية كشفت مؤخرا عن مخزن معلومات محوسب لحركة حماس في مدينة نابلس، يتيح لها جمع معلومات استخبارية مهمة عن كافة فعاليات الحركة في الضفة الغربية.

 

ونقل عن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أنها تشير بالإيجاب إلى مستوى التنسيق الأمني بين قوات الاحتلال والشاباك وبين الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، علاوة على زيادة التنسيق بين الأجهزة الأمنية ذاتها.

 

كما نقل عن مصدر أمني إسرائيلي قوله إن السلطة الفلسطينية تعمل الآن في الضفة الغربية بشكل مثير لم يسبق وأن كان له مثيل خلال السنوات الـ15 منذ توقيع أوسلو.

انشر عبر