شريط الأخبار

عباس يجتمع مع مبارك غداً لتنسيق المواقف قبل لقاء أوباما

08:51 - 05 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم-رام الله

أعلن نبيل أبو ردينة، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، في اتصال هاتفي مع "الأيام" أن الرئيس محمود عباس سيصل اليوم الى القاهرة للقاء الرئيس المصري حسني مبارك يوم غد (الاربعاء) وذلك لتنسيق المواقف قبيل لقائه الرئيس الأميركي باراك أوباما.

وقال ابو ردينة، المرافق للرئيس عباس "اللقاء مع الرئيس المصري سيبحث في تطورات الحوار الوطني الفلسطيني وآفاقه والتنسيق الفلسطيني- العربي بخصوص حل الدولتين والعلاقات مع الادارة الاميركية والممارسات الاسرائيلية المتمثلة بالاستيطان في الاراضي الفلسطينية وهدم المنازل في القدس"، منوها الى ان اللقاء يأتي قبيل الزيارتين المرتقبتين لكل من الرئيس المصري حسني مبارك والرئيس عباس الى واشنطن في وقت لاحق من هذا الشهر للقاء الرئيس الاميركي باراك اوباما.

وقال ابو ردينة "ما زال هناك عدم وضوح في الموقف الاسرائيلي من حل الدولتين والجميع الان بانتظار بلورة الحكومة الاسرائيلية سياستها بهذا الشأن وبلا شك فان عدم انصياع الحكومة الاسرائيلية الى مطالب المجتمع الدولي بقبول حل الدولتين ووقف الاستيطان ووقف الممارسات التي تتناقض مع رؤية حل الدولتين سيتطلب سياسة اميركية وعربية مختلفة".

ونوه الى ان الموعد المفترض لبلورة الحكومة الاسرائيلية سياستها يتزامن مع زيارتي الرئيس عباس والرئيس المصري الى واشنطن وقال "على اساس هذه السياسة التي سيتم الاعلان عنها من المفترض ان يجرى تقييم إذ إن المطلوب هو ليس فقط الاقرار بحل الدولتين وانما العمل سريعا من اجل تحويل هذه الرؤية الى واقع على الارض".

من جهة ثانية، لم تستبعد مصادر فلسطينية امكانية لقاء قمة ثلاثي فلسطيني- اردني- مصري في مصر يوم غد (الاربعاء) الا انها اشارت الى انه لم يجر اي ترتيب لمثل هذه القمة حتى الان.

انشر عبر