شريط الأخبار

الخضري يدعو لتحرك عربي وإسلامي ودولي لمواجهة إجراءات تهويد القدس

02:29 - 04 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم - غزة

أكد النائب جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، على ضرورة التصدي عربياً وإسلامياً ودولياً لممارسات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي المتلاحقة لتهويد القدس بسرقة الأراضي وضمها للمستوطنات وتوسيعها وشق الطرق وهدم المنازل في القدس.

 

وقال الخضري في تصريح صحفي مكتوب صدر عنه اليوم الاثنين (4/5)، وصل "فلسطين اليوم " نسخة منه: "إن ما تقوم به إسرائيل في القدس والضفة الغربية يستوجب توحداً فلسطينيناً وتحركاً من جميع الأطراف والجهات ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية، لأن الأمر خطير جداً ولا يحتمل الصمت عليه".

 

وشدد الخضري على أن "هذه الإجراءات الإسرائيلية من أخطر مخططات الاحتلال وأسرعها لتهويد القدس وسرقة الأراضي وتهجير الفلسطينيين من ديارهم وأرضهم"، حسب تحذيره.

 

ودعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية "للخروج في مسيرات وتنظيم الفعاليات والمطالبة بوقف تهويد القدس وملاحقة الشعب الفلسطيني".

 

وأشار إلى أن هذه الممارسات "غير القانونية" تأتي "استكمالاً لحصار قطاع غزة وبناء الجدار وسرقة المياه الفلسطينية وملاحقة الاقتصاد الوطني في محاولة لتدميره، وكل مشاهد الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني"، كما قال.

 

وأضاف أن الاحتلال "لا يتواني عن تنفيذ أي من مخططاته الرامية لتدمير الشعب الفلسطيني، في محاولة منه لتهجير الفلسطينيين وإرغامهم على ترك أرضهم ومنازلهم".

انشر عبر