شريط الأخبار

غزة: قوات الاحتلال تحرق حقول القمح والشعير شرق جحر الديك

02:18 - 04 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم -غزة

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين (4/5)، على إضرام النيران في حقول القمح والشعير بالقرب من الشريط الحدودي الفاصل بين أراضي الـ48 وقطاع غزة شرق منطقة جحر الديك وسط القطاع.

 

وقال شهود عيان إن ألسنة اللهب اندلعت في هذه الحقول عقب قيام جنود الاحتلال بإحراقها، حيث ساعد الجو الخماسيني العاصف في انتشار هذه النيران بشكل كبير وحرق مساحات واسعة منها.

 

ونددت وزارة الزراعة في غزة بهذا العمل، داعية المزارعين إلى المزيد من الصمود على أراضيهم في ظل تعمد قوات الاحتلال طردهم منها.

 

وقالت الوزارة في بيان وزعته دائرة العلاقات العامة والإعلام فيها "إن قوات الاحتلال صعدت من إجراءاتها التعسفية ضد المزارعين على طول الشريط الحدودي الشرقي والشمالي لقطاع غزة، حيث تواصل تلك القوات إطلاق النار على المزارعين لمنعهم من فلاحة أراضيهم، التي تشكل مصدر الرزق الوحيد لأسرهم في ظل سياسة الحصار والإغلاق المفروضة على القطاع".

 

وأشارت إلى أنه على صعيد البحر، لم يسلم الصيادون من نيران الزوارق الحربية التي تواصل الليل بالنهار إطلاق زخات الرصاص على الصيادين ومراكبهم، لافتة النظر أن "المسلسل المتكرر من الملاحقة ضاعف من معاناة الصيادين، خاصة وأن منعهم من الصيد يأتي في أوج موسم السردينة".

 

واعتبرت وزارة الزارعة أن التصعيد العسكري ضد المزارعين في قطاع غزة "يأتي بالتزامن مع التصعيد من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين في قرى ومدن الضفة الغربية"، مطالبة بتدخل دولي وعربي لحماية المزارعين في أراضيهم وضمان حقهم في العمل.

 

انشر عبر